رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق أعمال الدورة الـ15 للجنة المشتركة الجزائرية الإماراتية اليوم

نشر
الأمصار

تنطلق أعمال الدورة الـ15 للجنة المشتركة الجزائرية-الإماراتية، الجمعة، بأبوظبي، برئاسة وزير الصناعة الجزائري، أحمد زغدار، ووزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله المرى.

وأوضحت وزارة الصناعة الجزائرية -في بيان- أن الاجتماعات التحضيرية لهذه الدورة، كانت جرت على مستوى الخبراء،الثلاثاء، بأبو ظبي، برئاسة المدير العام لشؤون البلدان العربية بوزارة الخارجية الجزائرية، نور الدين خندودي، ومديرة إدارة المكاتب والملحقات التجارية بوزارة الاقتصاد، هند اليوحه.

وأكد رئيسا الوفدين على عمق العلاقات الثنائية الاستراتيجية التاريخية التي تعكس القواسم المشتركة وأواصر الأخوة الراسخة بين البلدين، كما أبرزا أهمية آلية اللجنة المشتركة كمنصة لتحقيق نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية والتجارية، ودفعها نحو مستويات أكثر زخما، وعلى دورها المحوري في تحديد قطاعات التعاون ذات الأولوية للعمل عليها خلال المرحلة المقبلة.

كما أعرب الطرفان عن تطلع حكومتي البلدين إلى بناء شراكات اقتصادية واستثمارية ثنائية جديدة في قطاعات التعاون التي ستتناولها مناقشات اللجنة المشتركة، وضرورة العمل على تنفيذ التوصيات المنبثقة منها، بما يسهم في الدفع بعجلة النمو الاقتصادي للبلدين.

وعملت لجنة الخبراء، على مدار ثلاثة أيام، على مناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بعلاقات التعاون والشراكة بين البلدين في الميادين الاقتصادية والتجارية والمالية والتقنية، تمهيدا لرفعها إلى الاجتماع الوزاري غدا.

 

نائب رئيس الإمارات يبحث مع المبعوث الأممي مستجدات الأزمة في اليمن

وأكد المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الدكتور أنور بن محمد قرقاش وقوف بلاده مع الشعب اليمني ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي والجهود الأممية، التي يبذلها المبعوث لإيجاد آلية لوقف دائم لإطلاق النار، والبدء بحوار جاد للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة للأزمة اليمنية، وبما يحقق الاستقرار والازدهار لليمن.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، اليوم /الثلاثاء/، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج؛ لبحث مستجدات الأزمة اليمنية والجهود الرامية لتهيئة الظروف المناسبة لوقف إطلاق النار، والمضي نحو حل سياسي مستدام ينهي الأزمة والمعاناة الإنسانية التي أضعفت الشعب اليمني.

رئيس الإمارات يزور "آيدكس" ويلتقي رؤساء الوفود المشاركة

وقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بجولة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2023" في دورته الــ 16.

وزار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان- يرافقه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة - عدداً من أجنحة ومنصات الشركات والجهات الوطنية والدولية والتي تعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية والعسكرية من تكنولوجيا وأنظمة وآليات متطورة.

وشملت جولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أجنحة ومشاركات دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر وروسيا والصين إضافة إلى فرنسا وصربيا والولايات المتحدة الأميركية وجمهورية كوريا.