رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بأقدام برازيلية.. مانشستر يونايتد يصعد لدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي

نشر
الأمصار

تأهل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى إلى دور الـ16 لبطولة الدورى الأوروبى بعد فوزه على برشلونة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس على ملعب أولد ترافورد في إياب دور الـ32 من منافسات بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-23، ليصل إلى ثمن النهائي بمجموع 4-3.

تقدم برشلونة عبر روبرت ليفاندوفسكى من ركلة جزاء فى الدقيقة 18، لينتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف، ومع بداية الشوط الثانى قلص فريد الفارق في الدقيقة 47، وأضاف البديل أنتونى الهدف الثانى في الدقيقة 73.

وسيطر مانشستر يونايتد على المباراة بشكل كامل خاصة فى الشوط الثانى ليواصل مشواره نحو التتويج بالبطولة.

بدأت المباراة سريعة من جانب مانشستر يونايتد والذي أهدر هدفا محققا في الدقيقة الثالثة عن طريق برونو فيرنانديز والذي انطلق نحو منطقة الجزاء ثم سدد الكرة ولكن تصدى شتيجن وأنقذ مرمى البارسا.

ورد رافينيا جناح برشلونة بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة ولكن علت الكرة العارضة إلى خارج الملعب.

في الدقيقة 15 اشتعلت المباراة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح برشلونة بعد خطأ من برونو تجاه اللاعب أليخاندرو بالدي داخل منطقة الجزاء.

ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل ركلة الجزاء في الدقيقة 18 رغم محاولة دي خيا في إبعادها ولكن الكرة سكنت الشباك، ليتقدم برشلونة على مانشستر يونايتد بنتيجة 1-0.

حاول برونو فيرنانديز في فرصة خطيرة من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 22 ولكن ذهبت تسديدته سهلة في يد الحارس تير شتيجن.

أتيحت فرصة للاعب مانشستر يونايتد فريد في الدقيقة 35 من أجل هز شباك برشلونة ولكن ذهبت تسديدته أعلى العارضة إلى خارج الملعب.

عاد رافينيا في الدقيقة 39 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن ذهبت الكرة عالية بعيدة عن مرمى دي خيا.

وانتهت أحداث الشوط الأول من المباراة بتقدم برشلونة على مانشستر يونايتد بهدف دون رد.

وفي بداية الشوط الثاني استطاع مانشستر يونايتد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 47 بتسديدة رائعة من اللاعب فريد، لتصبح النتيجة 1-1.

وكاد كوندي أن يسجل الهدف الثاني لبرشلونة بعد رأسية رائعة في الدقيقة 64 لولا تألق دي خيا والذي تصدى للكرة وأبعدها لركلة ركنية.

وفي الدقيقة 73 نجح مانشستر يونايتد في قلب الطاولة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق أنتوني، ليتقدم الشياطين الحمر بنتيجة 2-1.

وكاد برشلونة أن يسجل هدف التعادل عن طريق ليفاندوفسكي في الوقت بدل الضائع لولا فاران والذي أنقذ شباك الشياطين الحمر من على خط المرمى.