رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. حركة واسعة في السلك الدبلوماسي والقنصلي

نشر
الأمصار

⁨⁩أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم حركة واسعة في السلك الدبلوماسي والقنصلي. 
وبحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية والجالية الوطنية بالخارج يأتي ذلك في إطار إعادة الانتشار الدبلوماسي أجرى الرئيس تبون حركة واسعة في السلك الدبلوماسي والقنصلي شملت   24 سفيرا و15 قنصلا عاما و6 قناصلة.
ولفت ذات المصدر  إلى أن هذه التعيينات تهدف إلى إعادة تنشيط الجهاز الدبلوماسي للبلاد وجعله يتماشى مع المتطلبات الراهنة بغية تكفل فعال بإنشغالات الجالية الوطنية بالخارج. و كذا مصالح الجزائر على الأصعدة الثنائية والاقليمية والدولية. 

أخبار ذات صلة..

رئيس الجزائر: نسعى لإقامة الدولة الوطنية القوية الخالية من الفساد والظلم

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إن بلاده " تواجه تحديات التصدي لمحاولات الاستهداف العدائي " لها، و"تداعيات تقلبات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة".

وشدد تبون، في رسالة له عشية الاحتفال بالذكرى الـ67 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، والذكرى الـ52 لتأميم المحروقات، على "إرادته وعزمه على مواصلة الطريق نحو إقامة الدولة الوطنية القوية بتاريخها وشعبها".

وأبرز تبون، أن "الجزائر الجديدة تتوجه إلى عهد خال من الفساد والظلم، وكل أشكال الانحرافات من بيروقراطية ورشوة ومحاباة".

ومن جهة أخرى، نوه الرئيس الجزائري بالرفع من قدرات إنتاج النفط والغاز، الذي عزز دور الجزائر في السوق البترولية والغازية على الـمستوى الإقليمي والدول، مبديا ثقته الكاملة في قدرة الموارد البشرية عالية الكفاءة على إحداث الطفرة في مسار التحول نحو الطاقات الجديدة.

وجدد تبون، التأكيد على أن الجزائر بصدد وضع استراتيجية وطنية لتطوير الهيدروجين بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، من أجل تمكين الجزائر من الاندماج الكامل في الديناميكية العالمية المرتبطة بالانتقال الطاقي والبيئي.

أخبار أخرى.. 

الجزائر: نمتلك احتياطات نفطية وغازية كبيرة وندعو المستثمرين لاغتنام الفرص

أكد رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبدالرحمن أن بلاده تعكف على تكثيف جهود الاستكشاف لزيادة احتياطاتها النفطية والغازية، حيث تمتلك الجزائر احتياطات كبيرة، إلا إنها لم تزل غير مكتشفة نسبيا، مجددا دعوته لكل الشركات والمتعاملين في قطاع المحروقات سواء المحليين والأجانب إلى اغتنام فرص الاستثمار المتاحة والعمل مع الجزائر على رفع الإنتاجية من المحروقات لتحقيق المصالح المشتركة وضمان الأمن الطاقوي.

جاء ذلك خلال افتتاحه مركز جديد لمعالجة النفط والغاز، اليوم الخميس، بجنوبي البلاد، وذلك في إطار إحياء الذكرى المزدوجة لإنشاء الاتحاد العام للعمال الجزائريين (1956) وتأميم المحروقات (1971).