رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. اعتزال ديان لوفرين دوليًا مع منتخب كرواتيا

نشر
الأمصار

أعلن ديان لوفرين مدافع منتخب كرواتيا لكرة القدم، اعتزاله اللعب دولياً بعدما خاض 78 مباراة دولية مع منتخب بلاده وساهم في نجاحاته في موندياليي روسيا وقطر.

وقال ديان لوفرين في بيان رسمي: "أريد أن أخبركم البوم بخبر كئيب، لكن صدقوني القرار الذي سأعلنه هو قرار اتخذته بقلب مفتوح وبعد الكثير من التفكير هذا الإعلان لا يأتي إلي بسهولة، وأثناء كتابة هذه الرسالة، أبذل قصارى جهدي حتى لا أبكي، حان الوقت لأقول وداعي الأخير للمنتخب الكرواتي، رغم أنني سأظل دائمًا داعما كبيرا له وسأتبع الفريق في كل مباراة قادمة".

وأضاف لوفرين: "عندما كنت طفلا، كنت أحلم باللعب في البطولات الكبرى وأن أرتدي هذا القميص الأحمر والأبيض، وبالفعل ارتديته لأول مرة عندما كنت في التاسعة من عمري ولن أنسى أبدا ذلك الشعور الخاص الذي يشبه ارتداء رداء سوبرمان، شعرت بالقوة والثقة والشجاعة، تماما مثل بطلي المفضل".

استمرت مسيرة لوفرين الدولية خلال 14 عاماً، وساهم في احتلال كرواتيا للمركز الثاني في مونديال روسيا 2018، وثم بعد أربع سنوات للمركز الثالث في مونديال قطر.

وغادر لوفرين نادي زينيت سان بطرسبرج الروسي الذي حمل فيه شارة القائد، للتوقيع على عقد لمدة عامين ونصف العام مع ليون، حيث سبق له أن لعب في فترة أولى بين عامي 2010 و2013.

وبعد مرور أوّل في ليج1 خاض غمار منافسات الدوري الإنجليزي، فدافع عن ناديي ساوثمبتون حيث شارك في 31 مباراة وسجل هدفين، وليفربول 2014-2020، “185 مباراة، 8 أهداف”، وفاز معه بلقب البريميرليج 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، قبل أن يعود إلى سان بطرسبرج 2020-2023 ثم ليون الفرنسيز

في سياق آخر، كشف يوشكو جفارديول مدافع منتخب كرواتيا، وفريق لايبزيج الألماني، عن فريق أحلامه.

كان جفارديول قد تألق مع فريقه الحالي لايبزيج وأصبح أحد أفضل مدافعي "البوندسليجا"، قبل أن يقدم مستوى متميزاً مع منتخب بلاده خلال قطر 2022 ويساهم في حصول كرواتيا على المركز الثالث بعد خسارتها في نصف النهائي أمام الأرجنتين التي توجت باللقب

وقال جفارديول في تصريح نشره الصحفي فابريزيو رومانو: "نادي أحلامي؟ سيكون ذلك بالتأكيد ليفربول، منذ أن كنت صغيرا، شاهدت الكثير من مبارياتهم مع والدي".

 وأضاف: "شاهدنا كل موسم بالتفصيل، إنه ناد بقي في قلبي".