رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة يعرب عن ارتياحه بمسيرة التعاون مع تونس

نشر
الأمصار

أعرب وزير المواصلات بحكومة الدبيبة المنتهية في ليبيا، محمد الشهوبي، عن ارتياحه بمسيرة التعاون مع تونس، خلال اجتماع عمل وزاري مشترك عقد في تونس، تناول تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي التونسي الليبي في مختلف المجالات.

وقالت وزارة النقل التونسية، في بيان صادر عنها: “حضر الاجتماع وزير المواصلات بحكومة الوحدة محمد الشهوبي والقائم بالأعمال بسفارة ليبيا في تونس مصطفى قدارة، ومن الجانب التونسي حضرت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة ووزيرة التجهيز والإسكان ووزير النقل”.

وأضاف البيان “أكد الوزراء خلال هذه الجلسة على أهمية معاضدة جهود كل الأطراف المعنية لمزيد تطوير الشراكة بين تونس وليبيا لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين”.

وتابع “أعرب الجانب الليبي عن ارتياحه للتقدم الذي تشهده مسيرة التعاون الثنائي والعمل على مزيد الارتقاء به في مختلف المجالات خصوصا قطاعات الطاقة والتجهيز والبنية التحتية والتبادل التجاري والنقل بما يمكن من تحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين الشقيقين”.

أخبار أخرى..

الولايات المتحدة تدعم رغبة الشعب الليبي في حكومة منتخبة

جددت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الخميس، الاعراب عن الالتزام بدعم الديمقراطية في ليبيا، مؤكدة في تغريدة على منصة (تويتر)  لسفارتها لدى طرابلس “مواصلة وقوفها الى جانب الشعب الليبي في رغبته في حكومة منتخبة بطريقة ديمقراطية قادرة على توفير السلم والرخاء الذي يستحقه”.

وأفادت السفارة، بأن ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جون كارديناس اجتمع أمس بأعضاء مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “للتباحث في أهمية انتخابات ذات مصداقية وشفافة، تمكين النساء ومشاركتهن، والفرص المتاحة لمواصلة مساعدة المفوضية”.

وفي سياق أخر، خصص الاجتماع الذي عقده رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، مع وزير التخطيط المكلف محمد الزيداني، لمتابعة إجراءات الوزارة في إصدار التفويضات المالية لمشروعات خطة العام 2023 .

وشدد الدبيبة، خلال الاجتماع الذي حضره ووكيل وزارة التخطيط " مصباح صقر "، وعدد من مديري الإدارات بالوزارة على ضرورة استكمال إصدار تلك التفويضات وفق الخطة المعتمدة من ديوان المحاسبة بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

 

كما عرض وزير التخطيط المُكلف ضوابط خطة العام 2023، والجهات التي أحالت خطتها لوزارة التخطيط، مؤكداً ضرورة أن تكون التنمية العنصرَ الأساسي والفاعل في الميزانية العامة.