رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك عبدالله الثاني يهنئ أمير الكويت بالعيد الوطني لبلاده

نشر
الأمصار

بعث الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، برقية تهنئة إلى أخيه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك ، في البرقية، باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، عن أصدق التهاني والمشاعر الأخوية بهذه المناسبة، سائلا المولى تبارك وتعالى أن يعيدها على سموه بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب الكويتي الشقيق بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الأردني يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الكندي

استقبل رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الخميس، رئيس مجلس الشيوخ الكندي جورج فيوري، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وجهود إحلال السلام والاستقرار فيها.

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس وجيه عزايزة على العلاقات المتميزة التي تربط الأردن وكندا، مثمنا المساعدات والدعم الفني الذي تقدمه كندا للأردن في العديد من المجالات.

واستعرض رئيس الوزراء مشروع التحديث الشامل الذي أطلقه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في مساراته الثلاثة، السياسية والاقتصادية والإدارية، مؤكدا أنه مشروع طموح يستهدف تحديث الدولة الأردنية في جميع المجالات مع دخولها المئوية الثانية لتأسيسها.

ولفت إلى أن التشريعات الناظمة لمسيرة التحديث السياسي المتمثلة بقانوني الأحزاب والانتخاب تستهدف تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في العمل السياسي والحزبي وضمان تمثيل أوسع لهما في البرلمانات القادمة وصولا إلى مرحلة تتشكل فيها الحكومة من الأغلبية والائتلافات الحزبية في مجلس النواب.

وأشار إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي ستعمل على مضاعفة نسبة النمو الاقتصادي إلى نحو 5ر5 بالمئة بعد 10 سنوات، وتوفير نحو مليون فرصة عمل للشباب الأردني من خلال استقطاب استثمارات أجنبية مباشرة وتمكين الاستثمارات المحلية القائمة ودعم تمكين القطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيس لعجلة النمو الاقتصادي.

ولفت الخصاونة إلى أن مشروع التحديث الإداري وتطوير القطاع العام يستهدف بشكل أساسي تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمستثمرين وتسهيل الإجراءات وتبسيطها.