رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشباب السعودي يصطدم بالدحيل القطري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

نشر
الشباب
الشباب

يبحث الشباب السعودي عن أول ألقابه في دوري أبطال آسيا، عندما يواجه الدحيل القطري، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

 وظلت أفضل إنجازت الشباب، في هذه البطولة بلوغ الوصافة عام 1993 بالنظام والمسمى القديم، فيما حقق من قبل كأس الكؤوس الآسيوية.

كما أن الفريق يسير بخطى جيدة في الدوري المحلي، وينافس بقوة هذا الموسم على الصدارة مع النصر واتحاد جدة والهلال.

ويملك الشباب مجموعة رائعة من اللاعبين في مقدمتهم صانع الألعاب الأرجنتيني إيفر بانيجا والدولي البولندي كريتشوفياك، والحارس الكوري الجنوبي الدولي كيم سيونج وجوانكا وغيرهم من اللامعين

ويخطط الشباب السعودي لتكرار تجربة 2010، حين عبر للدور نصف النهائي.

وبلغ الليث الدور ربع النهائي لمنطقة الغرب بالنسخة الجارية بعد الفوز على ناساف الأوزبكي 2-0.

ولن تكون مهمة الشباب سهلة لتجاوز عقبة الدحيل في ربع النهائي الآسيوي، حيث يملك الفريق القطري مجموعة من العناصر الجيدة  أمثال إدميلسون جونيور ومحمد مونتاري، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني المعروف هيرنان كريسبو.
 
ويتطلع الدحيل لكسر حاجز الدور ربع النهائي، لمواصلة السعي أيضا خلف حلم البطولة الغائبة عن خزائنه، بعد وصوله لهذه المرحلة للمرة الرابعة.

ويأمل الفريق القطري في بلوغ نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، محاولا استغلال إقامة الأدوار الإقصائية في الدوحة.

وكان الدحيل حسم بطاقة ربع النهائي، بعدما تفوق في ماراثون دور الـ16 أمام مواطنه الريان، بركلات الترجيح 7-6 بعدما انتهى وقت المباراة الأصلي من دون أهداف، وتعادلا في الشوطين الإضافيين 1-1.

مدرب الشباب يشيد بالدحيل:

أشاد الإسباني فيسينتي مورينو مدرب الشباب السعودي، بخصمه الدحيل القطري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، متمنيًا تقديم مباراة جيدة والفوز والتأهل لنصف نهائي البطولة. 

وقال مورينو، في تصريحات لقناتي أبوظبي الرياضية وبي إن سبورتس: "سوف نواجه فريقًا يلعب على أرضه وبين جماهيره (الدحيل) وهو فريق قوي ويمتلك لاعبين مميزين ولديه مدرب مميز".

وأضاف: "ندرك الصعوبات التي سوف نواجهها، وأي فريق كنا سوف نواجهه سواء الدحيل أو غيره كنا سنواجه صعوبات أمامه بكل تأكيد، ونحن جاهزون".

وأشار: "الوصول إلى هذه المرحلة يعني أن كل المنافسين أقوياء، ولكن هذه المرة المنافس يلعب على أرضه، وتلك نقطة ضعف بالنسبة لنا، لكن هذا هو الوضع وسنتعامل مع هذه المواجهة وفقًا لهذه المعطيات".

وختم مورينو، قائلاً: "أتمنى أن نلعب مباراة كبيرة أمام الدحيل القطري، ونقدم أنفسنا بشكل جيد ونفوز ونتأهل للدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا".