رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع ليبي تونسي لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

نشر
الأمصار

أقيم بالعاصمة التونسية اجتماع عمل وزاري مشترك خصص لتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي التونسي الليبي في مختلف المجالات، بحسب ما نشرته وزارة النقل التونسية.


ووفق وزارة النقل التونسية، فقد أكد الوزراء خلال هذه الجلسة على أهمية معاضدة جهود كل الأطراف المعنية لمزيد تطوير الشراكة بين تونس وليبيا لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما أكد الجانب الليبي عن ارتياحه للتقدم الذي تشهده مسيرة التعاون الثنائي والعمل على مزيد الارتقاء به في مختلف المجالات خصوصا قطاعات الطاقة والتجهيز والبنية التحتية والتبادل التجاري والنقل بما يمكن من تحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين الشقيقين، وفق وزارة النقل التونسية.

أخبار أخرى..

تونس.. تنديد رئاسي بإطلاق سراح قيادي إخواني

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، خلال زيارة ميدنية له بمنطقة جبل الجلود، أنه لا بد من حل بالأشعة أو بالكيمياوي للقضاء على الخلايا السرطانية الموجودة داخل الدولة لضرب الوطن والتنكيل بالمواطنين.

وقال سعيد: "لا بد من محاسبة هؤلاء أمام الشعب التونسي وتطبيق القانون، خاصة على اللوبيات التي تعبث بالوطن".

وندد سعيد كذلك بإطلاق سراح "مجرم متخفي على مجموعة وثائق تتعلق بالاغتيالات التي شهدتها تونس خلال السنوات الأخيرة"، في إشارة للإخواني حطاب بن عثمان الكاتب العام لنقابة أعوان وإطارات العدلية، مشيرا إلى أن هذا الشخص حصل على قطعة أرض في المحمدية ضواحي العاصمة وأموال تبلغ قيمتها 300 ألف دينار (100 ألف دولار).

ووجه سعيد دعوة للقضاة إلى تطبيق القانون، قائلا: "لو سرق مواطنا عاديا علبة سردينة (سمك) لوقع سجنه في الحال"، وحذر من أن الخراب شمل الدولة التونسية في كل المجالات، مشدداً على ضرورة تحميل المسؤولية لجميع المتسببين في هذا الخراب ومحاسبتهم مهما كانت مواقعهم.

 

إيقاف أمين عام الحزب الجمهوري المعارض في تونس

وأعلن الحزب الجمهوري المعارض في تونس، إيقاف أمينه العام عصام الشابي من قبل قوات من الأمن اليوم، ضمن حملة الإيقافات التي تشهدها تونس.

وقال الحزب على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، إن شرطة مكافحة الإرهاب أوقفت الشابي دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

والشابي سياسي مخضرم وكان نائبا في البرلمان عقب أول انتخابات ديمقراطية شهدتها تونس بعد ثورة 2011 وهو من بين أبرز المنتقدين لسياسات الرئيس التونسي قيس سعيد.