رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيراميدز يتعادل سلبيا مع المصري البورسعيدي

نشر
بيراميدز
بيراميدز

فرض التعادل بدون أهداف كلمته على مواجهة المصري البورسعيدي وضيفه بيراميدز، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ختام منافسات الجولة ال19 للدوري الممتاز.
 
وفشلت محاولات الفريقين لهز الشباك في ظل تفوق دفاعي واضح من الجانبين، مع الإجهاد الذي سيطر على لاعبي بيراميدز بسبب توالي اللقاءات رغم لجوء البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الفريق السماوي إلى سياسة التدوير. 

وواصل المصري مقاطعة الانتصارات بالدوري للمباراة ال7 على التوالي بقيادة المدير الفني حسام حسن.

وارتفع رصيد المصري إلى  22 نقطة في المركز ال10 في جدول الترتيب.
 
ورفع بيراميدز رصيده إلى النقطة 38 في المركز ال2 بفارق الأهداف عن فيوتشر الذي تراجع للمركز ال3.

وجه البرتغالي جيمي باتشيكو، المدير الفني لبيراميدز، انتقادات حادة لملعب برج العرب بالإسكندرية، الذي استضاف مباراة فريقه مع المصري في الجولة 19 من الدوري الممتاز.

وأكد باتشيكو في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي، أن الملاعب في الكرة المصرية بحالة سيئة للغاية وتمنع اللاعبين من إظهار إمكانياتهم، مشددا على أنه يجب تطوير الملاعب بأسرع وقت ممكن لأنها تنقل صورة عن الكرة في مصر.

وأشار إلى أن بيراميدز لم ينجح في إظهار مستوياته بسبب الأرضية السيئة لملعب برج العرب، موجها الشكر للاعبين على الأداء الاحترافي الذي يقدموه من مباراة لأخرى، والفريق ينفذ المطلوب بصورة مطلوبة.

وأوضح باتشيكو، أن هناك مشاكل عديدة في منظومة التحكيم وفريقه تعرض لظلم فادح في مباراة المصري، مؤكدا أن الحكم تغاضى عن احتساب العديد من الأخطاء في اللقاء ولم يحتسب ركلة جزاء واضحة أو حتى يعود لتقنية الفار لمراجعة الكرة.

وأضاف: "الحكم تغاضى عن أخطاء وكروت كان يجب أن تخرج لصالح لاعبي المنافس ولكن الحكم تغاضى عنها، ولأول مرة من وجوده في مصر يتحدث عن منظومة التحكيم التي أظهرت صورة سيئة حتى الآن".

وأكد المدرب البرتغالي، أنه كان من الضروري إجراء عملية تدوير في التشكيل أمام المصري في ظل توالي اللقاءات محليا وقاريا في أوقات متقاربة، مشيرا إلى وجود إجهاد كبير لدى لاعبيه وبالتالي دفع ببعض العناصر لتظهر بكامل قدراتها.

وشدد على أنه يحترم جميع لاعبي الفريق والقائمة بالكامل وجميعهم على مستوى واحد والكل يظهر أفضل مستويات في التدريبات ومن الطبيعي منحهم الفرصة لأنه يثق في الكل.

واستكمل "بيراميدز ينافس على كل البطولات التي يشارك فيها ويحتاج لكل عناصر القائمة والكل سيشارك في التوقيت المناسب".

وأتم باتشيكو، قائلا: "أحترم الجميع سواء أندية أو لاعبين ومدربين ولكن في النهاية يجب أن يكون الحكام على نفس الحدث وكذلك منظومة أرضية الملاعب لابد من ظهورها بمستوى أفضل مستقبلا لتناسب اسم الكرة المصرية".

من المباراة

المقاولون يتعادل مع فيوتشر:

فرض التعادل السلبي، كلمته على مواجهة المقاولون العرب وضيفه فيوتشر مساء اليوم الأربعاء على ملعب "عثمان أحمد عثمان" بالقاهرة في الجولة الـ 19 للدوري الممتاز.

شهد اللقاء سجالاً هجوميًا بين لاعبي الفريقين، وتألق محمود أبو السعود قائد وحارس مرمى المقاولون العرب، وتصدى لركلة جزاء من محمد رضا بوبو لاعب فيوتشر في الدقيقة (78).

وتجنب المقاولون الهزيمة للمباراة الـ 8 على التوالي منذ آخر هزيمة له أمام البنك الأهلي (1-2) يوم 30 ديسمبر الماضي.

ورفع المقاولون رصيده بقيادة مديره الفني شوقي غريب إلى 32 نقطة، محتلاً المركز السادس في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الخامس.

ويتبقى للذئاب مباراة مؤجلة ضد الأهلي بعد مشاركة الفريق الأحمر في كأس العالم للأندية.

وارتفع رصيد فيوتشر بقيادة مديره الفني علي ماهر إلى 38 نقطة متقدمًا لوصافة الدوري بفارق نقطتين عن الأهلي، ولكن للأخير 3 مؤجلات أمام المقاولون وحرس الحدود والإسماعيلي.