رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو يرقص بالزي السعودي في احتفال يوم التأسيس.. صور

نشر
الأمصار

نقلت وسائل تليفزيونية سعودية، اليوم الأربعاء، احتفالات اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، ونشرت عدة فيديوهات لاحتفال الدون.

وظهر رونالدو في الفيديوهات مرتديا الجلباب السعودي، ويحمل علم السعودية وسيفًا، و يؤدي الرقصات التقليدية السعودية.

وتحتفل السعودية، اليوم الأربعاء، بذكرى يوم التأسيس، حيث تقام بكافة مناطق المملكة، فعاليات وبرامج ثقافية وعروض رياضية ومجتمعية منوعة.

وتجسد هذه المناسبة الوطنية التي تقام تحت شعار “يوم بدينا” معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم حتى وقتنا الحاضر.

وستشهد مدن المملكة بهذه المناسبة إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعبية التي تحلق في سماء الإبداع والحب والولاء مجسدة عمق هذا التاريخ الكبير الذي خلفه لنا قادة هذه البلاد المباركة، ورجالاتهم حتى الوقت الحاضر في لوحات معبرة عن فصول من الزمن مرت بها هذه البلاد في أوقات الرخاء والشدة.

كما تتزين شوارع وميادين المملكة للاحتفاء بيوم التأسيس، من خلال حزمة من البرامج والتجهيزات والفعاليات، التي تضمنت نشر الأعلام في الطرق الرئيسية والميادين والواجهات والأماكن العامة، وكذلك الشاشات الإعلانية الإلكترونية التي تحمل شعار التأسيس، وإضاءات الزينة، والمجسمات.  

ويحيي السعوديون ذكرى تأسيس بلادهم بفعاليات واحتفاليات تتضمن قوالب إبداعية مبتكرة تؤكد أن تلك الإنجازات التي ترسم آفاق مستقبل واعد للمملكة تنطلق من جذور تاريخية راسخة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود.

في سياق متصل، يعمل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، على قطع علاقته الأخيرة بناديه السابق مانشستر يونايتد.

وفسخ رونالدو، عقده مع الشياطين الحمر بالتراضي في نوفمبر الماضي، بعد إجراء مقابلة تلفزيونية هاجم خلالها إدارة النادي والجهازين الفني الحالي والسابق.

ووفقا لبرنامج "كوارتو" الإسباني، فإن كريستيانو رونالدو قام بعرض قصره في مانشستر للبيع مقابل 6 ملايين يورو.

وأشارت إلى أن قصر رونالدو يحتوي على 7 غرف و6 حمامات، بالإضافة إلى غرفة مخصصة للياقة البدنية، ومسبح كبير وجاكوزي، ومسرح لعرض الأفلام.