رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر ترسل مواد غذائية ومهمات إغاثية إلى تركيا

نشر
الأمصار

أرسلت مصر، طائرتي نقل عسكريتين، محملتين بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية، وسفينة إمداد محملة بالمواد الغذائية ومهمات إغاثية، إلى دولة تركيا.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

يذكر أنه يوم الاثنين ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة منطقة "دفنة" بولاية هطاي التركية (جنوب)، ما أدى إلى حدوث وفيات وإصابات بينهم من وُصفت حالتهم بالخطيرة.

ويأتي زلزال هطاي بعد أسبوعين من زلزال مزدوج ضرب ولاية قهرمان مرعش (جنوب) بقوة 7.7 درجة و7.6 درجة وطال تأثيرهما الشمال السوري ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

كما أرسلت مصر، يوم الاثنين الماضي، سفينة إمداد تابعة للقوات البحرية المصرية محملة بمئات الأطنان من المساعدات إلى ميناء اللاذقية السوري؛ تضامنا مع سوريا وشعبها الشقيق ووقوفا إلى جانبها في مواجهة آثار زلزال 6 فبراير 2023.

أخبار أخرى..

مدبولي: مصر قادرة على سداد ما عليها من أقساط للمؤسسات الدولية

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، أن وحدة دعم الاستثمار بمجلس الوزراء ، انتهت من حل 80% من مشاكل ومطالب المستثمرين ، موضحا أن صافي الاستثمار الأجنبي المباشر بلغ فى الربع الأول من العام المالي الحالي ارتفع لـ94% عن الفترة من العام الماضي، موضحا أن "مصر قادرة على سداد ما عليها من أقساط للمؤسسات الدولية".

وأوضح فى سبيل دعم الفلاح المصري ، فهناك دعم لحزمة من المحاصيل الاستراتيجية ، ومنها أسعار عدد من المحاصيل وهي محصول الذرة الشامية البيضاء والصفراء وفول الصويا وعباد الشمس، وهو سعر الضمان بحيث سيكون أقل سعر للفلاح لبيع المحصول ووقت الحصاد والمحصول سيتم اللجوء لسعر البورصة فى ذلك اليوم.

وتابع فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء،  وأوضح أن هذا الدعم سيطبق على القمح أيضا وتضمنت أسعار الدعم لمحصول الذرة الشامية البيضاء 9 آلاف جنيه للطن و9 آلاف و500 جنيه لطن الذرة الشامية الصفراء و18 الف جنيه  لطن فول الصويا و15 ألف جنيه لعباد الشمس.

وقال الدكتور عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، إن الحكومة تتبنى وتنفذ خطة شاملة لتحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات، وذلك من خلال تطوير قطاع النقل البحري وكل الموانئ البحرية، وتعظيم الميزة التنافسية للموانئ المصرية لخدمة التجارة الدولية، وتنشيط حركة الصادرات والواردات المصرية وزيادة حصتها من تجارة الترانزيت والاستفادة القصوى من التسهيلات المتاحة بالموانئ لتحقيق أقصى استفادة من الموقع الجغرافي للموانئ المصرية.