رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تبدأ إعادة تأهيل المستشفيات السورية وبناء مخيمات للاجئين

نشر
الأمصار

أعلنت قيادة العمليات المشتركة الإماراتية، أن وفدا صحيا من مختلف الجهات الطبية في الإمارات يبدأ زيارة إلى سوريا لإعادة تأهيل المستشفيات السورية، كما سيتم البدء في تنفيذ مشاريع بناء مخيمات ومعسكرات للاجئين في كل من سوريا وتركيا.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة -وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأربعاء - انتقال عملية "الفارس الشهم 2" من مرحلة الاستجابة السريعة إلى مرحلة التعافي وإعادة التأهيل لدعم الأشقاء والأصدقاء المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، مشيرة إلى التخطيط لتسيير مجهود بحري لنقل المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية، مع استمرار المجهود الجوي حسب الأولويات.

وأفادت باستمرار عمل المستشفى الميداني في منطقة إصلاحية بمدينة (غازي عنتاب) إضافة إلى مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني في منطقة الريحانية بمدينة (هاتاي) التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في سوريا لايزال يقوم بتدريب الفرق السورية على معدات البحث والإنقاذ التي تم إهداؤها إلى الجانب السوري.

اقرأ أيضًا..

فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يواصل تدريب عناصر الدفاع المدني السوري

واصل فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، مهمته بمقره في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية السورية التدريبات العملية.

ويتلقى المشاركون في الدورة العديد من الموضوعات العملية بعد انتهائهم من العملية النظرية ذات العلاقة بطبيعة عمل الدفاع المدني وخاصة في مجال البحث والإنقاذ الذي يحتاج إلى التدريب الجيد وذلك من أجل الارتقاء بآدائهم.

تأتي الدورة في إطار التعاون الثنائي المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية الشقيقة، وانطلاقًا من الحرص على تبادل ونقل التجارب والخبرات والمعارف في مجال البحث والإنقاذ والطوارئ وفي إطار عملية "الفارس الشهم 2".

وقال المقدم حمد محمد الكعبي قائد فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في سوريا إن الدورة التدريبية التي اشتملت في بدايتها على الدروس النظرية وتم الانتقال لتطبيق الدروس العملية ميدانيا على حالات واقعية عكست المستوى التدريبي الجيد للمشاركين الذين تلقوه خلال هذه الدورة والتعامل بحرفية على المعدات الفنية المتطورة والمخصصة للبحث والإنقاذ وتم من خلالها تقييم كفاءات المنتسبين في الدورة والوصول بهم إلى درجة الاحتراف وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء واجباتهم بمهنية وكفاءة عالية.

جدير بالذكر أن المعدات التي يتم التدريب عليها من قبل رجال الدفاع المدني أهدتها دولة الإمارات لصالح الدفاع المدني السوري بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والمخصصة للبحث والإنقاذ والمستخدمة في عمليات "الفارس الشهم 2" .