رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي والسفيرة الأمريكية يبحثان خطوات تعزيز الشراكة بين البلدين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وسفيرةَ الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي اليوم الاربعاء، الخطوات القادمة لتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم ، سفيرةَ الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

وبين البيان، أن "اللقاء بحث نتائج الزيارة الأخيرة للوفد العراقي الرسمي إلى واشنطن، والخطوات القادمة لتعزيز الشراكة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الاقتصادي والأمني".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث ايضاً الأوضاع العامة في البلاد، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الاحد، مع رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد أهم التشريعات التي تضمنها المنهاج الحكومي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد"، لافتا الى أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلاد والدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب، وأهم التشريعات التي تضمنها المنهاج الحكومي ومنها قانون الموازنة الاتحادية والانتخابات".

واضاف أن "اللقاء بحث الاستعدادات لاستضافة بغداد المؤتمر الرابع والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، والذي سيُعقد خلال الشهر الجاري".

أخبار أخرى..

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الاثنين، مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي الاستعدادات والتحضيرات الجارية لاستضافة بغداد المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي"، لافتا إلى، أنه" جرى خلال اللقاء بحث الاستعدادات والتحضيرات الجارية لاستضافة بغداد المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي في شهر شباط الجاري، وأفضل الجهود لإنجاح هذه الدورة التي سيترأسها العراق".

وأضاف، أن" اللقاء شهد التباحث في أهم القضايا والمواضيع على المستوى الوطني، وبحث سبل تعزيز التكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، من أجل دعم القوانين التي تُيسر من تنفيذ البرنامج الحكومي، وتلبي طموحات المواطنين في نيل الخدمات والارتقاء بالأوضاع الاقتصادية والخدمية لجميع محافظات العراق".