رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"يوم بدينا".. السعودية تحتفي بيوم التأسيس

نشر
الأمصار

تحتفي المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 22 فبراير بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية.

وتجسد هذه المناسبة الوطنية، معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون.

وذكرى يوم التأسيس فرصة سانحة لاسترجاع ذاكرة ثلاثة قرون مضت منذ تأسيس الدولة السعودية وما تحمله من أحداث ومواقف خلدتها كتب التاريخ والِّسير، وبرزت معالمها على امتداد الجزيرة العربية إذ لم تكن دولة وليدة لحظة عفوية بل تشكلت على مدى قرون ورسخت قواعد الدولة المتماسكة التي أرست الحكم وجعلت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق رغد العيش للمجتمع وسط تحديات كثيرة لكن عمق التلاحم الوطني وقوته.

وستشهد مدن المملكة بهذه المناسبة إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعبية التي تحلق في سماء الإبداع والحب والولاء مجسدة عمق هذا التاريخ الكبير الذي خلفه لنا قادة هذه البلاد المباركة، ورجالاتهم حتى الوقت الحاضر في لوحات معبرة عن فصول من الزمن مرت بها هذه البلاد في أوقات الرخاء والشدة.
كما تتزين شوارع وميادين المملكة للاحتفاء بيوم التأسيس، من خلال حزمة من البرامج والتجهيزات والفعاليات، التي تضمنت نشر الأعلام في الطرق الرئيسية والميادين والواجهات والأماكن العامة، وكذلك الشاشات الإعلانية الإلكترونية التي تحمل شعار التأسيس، وإضاءات الزينة، والمجسمات.  

ويحيي السعوديون ذكرى تأسيس بلادهم بفعاليات واحتفاليات تتضمن قوالب إبداعية مبتكرة تؤكد أن تلك الإنجازات التي ترسم آفاق مستقبل واعد للمملكة تنطلق من جذور تاريخية راسخة منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود.

 

تحذير عاجل من هيئة الأرصاد في السعودية بشأن الطقس

 المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية،  الثلاثاء، قال إنه يتوقع هطول أمطار أعلى من المعدل على معظم أنحاء المملكة خلال شهر مارس.

وكشف مركز الأرصاد في السعودية عبر "تويتر"، أن “احتمالية هطول الأمطار لشهر مارس تزداد على عدد من المناطق وتشمل الرياض، مكة المكرمة، حائل، الجوف، الباحة، عسير، جازان".

وقال المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، إنه يتوقع نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار اليوم الثلاثاء والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأشار المركز إلي أن الحالة الجوية تشمل أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض، الشرقية والحدود الشمالية.