رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيب جوارديولا: لايبزيج فريق لا يمكن إيقافه

نشر
بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن مواجهة لايبزيج، غدا الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن المنافس لا يمكن إيقافه.
واستهل جوارديولا المؤتمر الصحفي التقديمي اليوم، بالحديث عن سبب غياب كيفين دي بروين وإيمريك لابورت عن تلك المواجهة، حيث قال: "إنه المرض، لا أعرف ما إذا كانا سيشاركان في مباراة الدوري بنهاية الأسبوع، لم يكن شعور دي بروين جيدًا عقب مباراة فورست يوم الأحد، أما إيميريك فلم يكن كذلك أمس، هذه أمور من الوارد حدوثها".

 وتطرق إلى مباراة لايبزيج: "عقب القرعة شعرت بأنه خصم صعب، نعرف الجودة التي يتمتعون بها منذ سنوات عديدة، يملكون ثقافة اللاعبين الشباب والتعاقدات والنمط الواضح في اللعب بتواجد عدد كبير في الوسط، إضافة إلى القوة البدنية في التحولات، وهذا شأن الكرة الألمانية، لا يمكن إيقافهم، أكن لهم الكثير من الاحترام".
 
وأضاف: "في العام الماضي عانينا مع جيسي مارش ونكونكو، وخسرنا هنا، نعم سبق وأن ضمنا التأهل قبلها ولكننا عانينا، هم يتأهلون كل موسم لدوري الأبطال ويملكون الجودة، سنلعب مواجهتين صعبتين، سنحاول تقديم مستوى يؤهلنا للعودة لمانشستر بنتيجة جيدة".
 
وعلق على دوري الأبطال: "هذه مسابقة رائعة أحبها، لا أعرف إلى أي مدى سنذهب ولكن نحن هنا، التأهل من دور المجموعات أمر صعب، وهذا السبب وراء رغبتنا في الخروج بنتيجة جيدة غدًا والتأهل لربع النهائي، نحاول تقديم أسلوبنا في أوروبا".

لايبزيج والسيتي

كما تحدث جوارديولا عن عقليته قائلًا: "إذا انتهت مسيرتي غدًا سأكون أكثر من سعيد بما قدمته مع برشلونة وبايرن وهنا وفي أوروبا، في تلك الفترة القصيرة من الوقت، في النهاية القدر مكتوب، مهما كان ما فعلته فهو ليس كافيًا وهذا سبب استمتاعي، عقب المؤتمر الصحفي سأحظى بوجبة جيدة وأشاهد لقاء ريال مدريد وليفربول، ومن ثم سأجهز لمباراة الغد". 

أما عن مستوى السيتي، فأضاف: "فزنا أمام آرسنال في لندن وننافس بصورة جيدة للغاية، قدمنا أعلى المعايير في المباراة الأخيرة أمام نوتنجهام، أحببت ذلك، ولم ننتصر لأن هذه هي كرة القدم، تدربنا اليوم ولا يعني ذلك أننا سنفوز، ولكن لدي شعور جيد".

وبالنظر إلى توقع الخصوم لطريقة لعب السيتي بصورة أكبر في وجود هالاند، ختم: "الأمر لا يتعلق به ولكن بالعملية ككل.

 وتحديدا إيصال الكرة إليه، يجب أن يكون لدينا الكثير من الركض في الثلث الأخير، أنا لست أحمقا للقول إن بيرناردو هو الظهير الأيسر، ولكنه يستطيع اللعب هناك، وفي مواجهة لاعب مع آخر، هو قادر على الدفاع".