رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذير عاجل من هيئة الأرصاد في السعودية بشأن الطقس

نشر
الأمصار

قال المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إنه يتوقع هطول أمطار أعلى من المعدل على معظم أنحاء المملكة خلال شهر مارس.

وكشف مركز الأرصاد في السعودية عبر "تويتر"، أن “احتمالية هطول الأمطار لشهر مارس تزداد على عدد من المناطق وتشمل الرياض، مكة المكرمة، حائل، الجوف، الباحة، عسير، جازان".

وقال المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، إنه يتوقع نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار اليوم الثلاثاء والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وأشار المركز إلي أن الحالة الجوية تشمل أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض، الشرقية والحدود الشمالية.

أخبار أخرى…

موريتانيا والسعودية تبحثان مجالات التعاون المثمرة بينهم

بحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، ومحمد بن عايد البلوي، سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة المعتمد لدى موريتانيا، مختلف مجالات التعاون المثمر القائم بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها خدمة للمصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والسعودي.

كما بحث اللقاء الذي خص به معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اليوم الثلاثاء في نواكشوط سفير خادم الحرمين الشريفين المعتمد لدى بلادنا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد الحنشي الكتاب السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي بنفس القطاع.

أخبار أخرى..

الرئيس الموريتاني يتولى رئاسة دول الساحل الأفريقي.

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني الإثنين في العاصمة التشادية انجامينا، الرئاسة الدورية لمجموعة الخمس في الساحل، خلفا للرئيس التشادي محمد إدريس ديبي، وذلك في ختام قمة طارئة لدول الساحل الأفريقي في العاصمة التشادية.

وقال الرئيس الغزواني خلال كلمة بهذه المناسبة بثتها الرئاسة الموريتانية أن التغلب على الإرهاب والتحديات الكبرى للتنمية، هدف يمكن تصوره بشكل معقول للبلدان التي تظهر التضامن وتجميع الموارد. ولكن، يتعذر الوصول إليها على الإطلاق بالنسبة لبلدان تواجه تحديات أمنية مشتركة في نظام مشتت.

واضاف أنه على الرغم من السياق الإقليمي والدولي غير المواتي إلى حد ما، تمكنت منظمتنا الفتية بسرعة كبيرة من إيجاد مكان لها على الساحة السياسية والدبلوماسية وعلى مدى مسيرتها العملياتية، حققت القوة المشتركة، مكتسبات هامة في مجالات التدريب والمعدات والبنية التحتية.