رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حملة خدمية كبيرة في بيجي بعد إقرار الموازنة

نشر
الأمصار

أكد محافظ صلاح الدين بالعراق، إسماعيل خضير الهلوب، اليوم الثلاثاء، إطلاق حملة خدمية كبيرة في قضاء بيجي بعد إقرار موازنة العام الجاري، مؤكداً في الوقت نفسه عزم المحافظة على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع.

 


وقال “الهلوب”، في تصريحات صحفية، إن "قضاء بيجي تعرض لدمار كبير وشبه تام خلال العمليات الإرهابية ويحتاج الى تخصيصات مالية للنهوض بواقعه الخدمي"، لافتا الى أن "بيجي أعلنت كمنطقة منكوبة بتصويت مجلس النواب خلال دورته السابقة إلا أنه لم تردها اي تخصيصات سوى ما أدرجته الحكومة المحلية ضمن خطط الموازنة العامة".


وأضاف، أن "القضاء سيشهد في المرحلة المقبلة حملةً خدمية كبيرة بعد إطلاق المشاريع ضمن موازنة العام الجاري وصرف مخصصات قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية"، مبينا أن "المشاريع ستشمل تطوير وتوسعة الشارع الدولي المار وسط مركز المدينة، ومشروع تبليط الأحياء السكنية وإزالة التجاوزات ورفع الأنقاض".


ووجّه المحافظ "الملاكات الفنية لبلدية بيجي والشركات المنفذة للمشاريع، بضرورة تسريع وتيرة العمل وإعتماد المواصفات الفنية المُعدة ضمن كشوفات التنفيذ"، مشدداً على "رفضه لأي تأخير أو تلكؤ يزيد من معاناة المواطنين" بحسبه.


وأكد أن "الحكومة المحلية عازمة على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركات المتلكئة التي لديها نسب انحراف كبيرة في جداول تقدم العمل.

 

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي: سنصل إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال 3 سنوات

 أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، السعي إلى الوصول للاكتفاء الذاتي من الغاز خلال 3 سنوات.

وقال السوداني، خلال حفل توقيع جولة التراخيص الخامسة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، " إن التوقيع على الجولة الخامسة يأتي تأكيداً على منهاج البرنامج الحكومي" موضحا أن هذه الجولة التي طالت لسنوات كلفت الدولة ملايين الدولارات وإضرار بيئية كبيرة.

 

وأضاف أن التوقيع يأتي ضمن قناعة الإصلاح الاقتصادي، مشيراً إلى أن دخول العراق إلى سوق الغاز العالمي سيتم تنفيذه ولا يمكن الاستمرار في حرق الغاز.

وفي سياق أخر، دعا تحالف السيادة بالعراق، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الى اتخاذ الإجراءات "الصارمة" ضد المجاميع المسلحة التي ترتكب "المجازر" في محافظة ديالى وآخرها حادثة قرية "الجيايلة"، فيما بيّن أن المحافظة تعاني تراجعا أمنيا منذ سنوات.

 

وقال المتحدث الرسمي لتحالف السيادة يحيى المحمدي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان بمشاركة نواب التحالف " يوماً بعد آخر تثبت الزمر الإرهابية الجبانة والعصابات الخارجة عن القانون والتي تحمل سلاحها المنفلت أنها عدوة الشعب والدولة والدستور والقانون والنظام".