رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وأمريكا يبحثان آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة.. تفاصيل

نشر
الأمصار

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.

واستعرض الجانبان - خلال لقائهما اليوم "الثلاثاء"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع" - ملف مخيمي الهول والجدعة، واتفاقية الإطار الاستراتيجي، فضلا عن بحث سبل استمرار التعاون والتنسيق في مواجهة الإرهاب.

وأكد الأعرجي - خلال اللقاء - أهمية تعميق العلاقات الاستراتيجية بين العراق والولايات المتحدة، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويرسخ سيادة العراق، ويعزز أمن واستقرار المنطقة.

من جانبها أعربت السفيرة الأمريكية عن دعم الولايات المتحدة لحكومة السوداني وبرنامجه الحكومي الواعد، مؤكدة استمرار دعم بلادها للعراق في مجالات مكافحة الإرهاب وتعزيز الاقتصاد العراقي وتبادل الخبرات والمعلومات.

أخبار أخرى…

التعليم العراقي يصوت على استحداث 5 آلاف درجة وظيفية في الوزارة

الأمصار

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، تصويت مجلس الوزراء العراقي على استحداث أكثر من 5 آلاف درجة وظيفية في الوزارة.

وقال العبودي في تغريدة لها، إن" وجبة جديدة من عقود 315 انضمت إلى ملاك عائلتنا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فأهلا ومرحبا بهم".

وأضاف، أن" مجلس الوزراء العراقي، صوت اليوم على استحداث 5206 درجات وظيفية إلى وزارة التعليم".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي: سنصل إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز خلال 3 سنوات

 أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، السعي إلى الوصول للاكتفاء الذاتي من الغاز خلال 3 سنوات.

وقال السوداني، خلال حفل توقيع جولة التراخيص الخامسة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، " إن التوقيع على الجولة الخامسة يأتي تأكيداً على منهاج البرنامج الحكومي" موضحا أن هذه الجولة التي طالت لسنوات كلفت الدولة ملايين الدولارات وإضرار بيئية كبيرة.

وأضاف أن التوقيع يأتي ضمن قناعة الإصلاح الاقتصادي، مشيراً إلى أن دخول العراق إلى سوق الغاز العالمي سيتم تنفيذه ولا يمكن الاستمرار في حرق الغاز.

وفي سياق أخر، دعا تحالف السيادة بالعراق، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الى اتخاذ الإجراءات "الصارمة" ضد المجاميع المسلحة التي ترتكب "المجازر" في محافظة ديالى وآخرها حادثة قرية "الجيايلة"، فيما بيّن أن المحافظة تعاني تراجعا أمنيا منذ سنوات.

وقال المتحدث الرسمي لتحالف السيادة يحيى المحمدي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان بمشاركة نواب التحالف " يوماً بعد آخر تثبت الزمر الإرهابية الجبانة والعصابات الخارجة عن القانون والتي تحمل سلاحها المنفلت أنها عدوة الشعب والدولة والدستور والقانون والنظام".