رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وسط توقعات برفع الفائدة ...

الدولار يرتفع عند أعلى مستوى في 6 أسابيع

نشر
الأمصار

حلق الدولار عاليا عند أعلى مستوى في ستة أسابيع قبيل إعلان بيانات اقتصادية قد تساعد في تحديد اتجاه أسعار الفائدة مستقبلاً، بينما انخفض اليورو قبيل إعلان بيانات شهرية بشأن نشاط شركات، بحسب تقرير شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

ورفعت بيانات قوية لسوق العمل الأمريكية واستمرار التضخم في مستويات مرتفعة توقعات بمواصلة رفع الفائدة الأمريكية، ودعمت ارتفاع الدولار هذا الشهر.

وبعد يوم هادئ أمس الاثنين لعطلة يوم الرئيس في الولايات المتحدة، جرى تداول الدولار مقابل 134.65 ين بارتفاع 0.3%. وارتفع 0.2% مقابل اليورو عند 1.0665 دولار.

ويتجه مؤشر الدولار صوب تسجيل زيادة لرابع أسبوع على التوالي، وصعد 1.7% منذ بداية فبراير، لكنه استقر عند نحو 104 متراجعًا عن أعلى مستوى في ستة أسابيع سجله يوم الجمعة عند 104.67.

وانخفض الدولار الأسترالي 0.5% إلى 0.6878 دولار، متخليًا عن بعض المكاسب التي حققها في اليوم السابق.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.3% مقابل الدولار إلى 1.20065 دولار، لكنه حقق أداء أفضل أمام اليورو وجرى تداوله مقابل 88.81 بنس.

أخبار أخرى…

استقرار أسعار العملات الدولية مقابل الدينار الليبي

الأمصار

استقرت أسعار أبرز العملات الدولية في السوق الرسمية أمام الدينار الليبي، اليوم الثلاثاء، مقارنة بتعاملات، أمس الإثنين.

وثبت متوسط سعر الدولار عند 4.81 دينار، حسب النشرة الرسمية الصادرة عن المصرف المركزي.

وحافظ سعر الجنيه الإسترليني على مستوى 5.79 دينار، وثبت سعر اليورو عند 5.14 دينار.

أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار التونسي

وعلى صعيد العملات العربية، استقر سعر الريال السعودي عند 1.28 دينار، والدرهم الإماراتي عند 1.31 دينار، بينما هبط الدينار التونسي إلى 1.53 دينار مقابل 1.55 دينار، أمس.

ولم يطرأ تغيير على سعر الليرة التركية التي سجلت 0.25 دينار، وسعر اليوان الصيني الذي سجل 0.70 دينار.

أخبار أخرى..

حالة الطقس في ليبيا (الثلاثاء 21 فبراير 2023).

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اعتدال الأجواء على معظم مناطق البلاد.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الثلاثاء تراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و22 درجة مئوية.


رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية مع احتمال ظهور ضباب خفيف على الساحل من مصراتة إلى سرت، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 17 و21 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد - الواحات
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا، مع احتمال ظهور ضباب خفيف على بعض مناطق الساحل، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 14 و20 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 19 و22 درجة مئوية.

السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 18 و21 درجة مئوية.

أرجأ المجلس الأعلى للدولة الليبي جلسته المقرر عقدها اليوم الثلاثاء لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري (الدستور المؤقت) الذي أقرّه مجلس النواب، إلى يوم الخميس المقبل، وسط اختلاف كبير بين أعضائه بشأن الموافقة عليه.

وبدأ مجلس الدولة، الأحد الماضي، مداولاته ونقاشه حول تعديل الإعلان الدستوري، وسط تباين كبير بين أعضائه بشأن الموافقة عليه، استمرّ لمدة يومين، ما اضطر رئاسة المجلس إلى تعليق الجلسة، على أن يتم التصويت عليه خلال جلسة كان من المقرّر أن تعقد اليوم الثلاثاء.