رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع اتفاقية تعاون بين الوكالة الموريتانية للأنباء ونظيرتها الإيطالية

نشر
الأمصار

وقع المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء (وم ا)، محمد فال عمير أبي، عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الثلاثاء، مع الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الإيطالية(آنسا) ستيفانو دي أليساندري، اتفاقية تعاون تتعلق بمجالات عمل المؤسستين الصحفيتين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تبادل الأخبار الخاصة بالوكالتين، مع إمكانية استخدام ما يصل إلى10 أنباء يوميا للوكالة الشريكة، وهو ما سيتيح تغطية أوسع للأحداث في كل من البلدين الصديقين موريتانيا وإيطاليا.

وأكد المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذا الاتفاق الأول من نوعه بين الوكالتين، سيتيح لكل منهما الاستفادة من خدمات الآخر في المجالات المشتركة.

وأضاف أن هذا الاتفاق سيمكن الطرفين من استغلال الخدمات الإعلامية الخاصة بهما، والمتعلقة بالأخبار الخارجية التي يقدمها كل واحد منهما على أرضه وعلى الأراضي التي يغطيها الصحفيون التابعون لهما، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه سيتيح عديد الفرص لتطوير مشاريع دعم الشركات والمؤسسات الأخرى في كل من البلدين.

وعبر عن تناغم هذا الاتفاق مع مستوى علاقات التعاون والشراكة الوثيقة بين موريتانيا وإيطاليا، سواء على الصعيد الثنائي أو ضمن محور التعاون الإقليمي المشترك بينهما، مشيدا في هذا الإطار بالدور المحوري الذي تلعبه إيطاليا في الاتحاد الأوروبي ومجموعة 5+5 والتحالف من أجل الساحل وغيرها.

ومن جهته عبر الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الإيطالية(آنسا) عن أهمية الدور المنوط بهذه الاتفاقية في توفير الوصول إلى ملف الأخبار الخاصة بالبلدين.

وأضاف أن الاتفاقية ستمكن من تطوير مشاريع تجارية محددة للشركات والمؤسسات التي ترغب في التواصل بين موريتانيا وإيطاليا، أو للشركات والمؤسسات الإيطالية التي تهدف إلى التواصل مع موريتانيا عبر تطوير مشاريع تكنولوجية تستخدم الذكاء الاصطناعي.

وشاركت في توقيع الاتفاق عبر تقنية الاتصال المرئي سفيرة بلادنا المعتمدة لدى إيطاليا سعادة السيدة زينب أعل سالم، وسفير جمهورية إيطاليا المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد أرماندو باريكو.

أخبار  أخرى..

موريتانيا والسعودية تبحثان مجالات التعاون المثمرة بينهم.

بحث وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، ومحمد بن عايد البلوي، سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة المعتمد لدى موريتانيا، مختلف مجالات التعاون المثمر القائم بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها خدمة للمصالح المشتركة بين الشعبين الشقيقين الموريتاني والسعودي.

كما بحث اللقاء الذي خص به معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج اليوم الثلاثاء في نواكشوط سفير خادم الحرمين الشريفين المعتمد لدى بلادنا جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.