رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين ترحب ببيان مجلس الأمن وتشكر الإمارات

نشر
الأمصار

رحبت دولة فلسطين، اليوم الثلاثاء، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي بشأن الاستيطان وشكرت دولة الإمارات.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في تغريدة على تويتر: "نرحب بالبيان الرئاسي لمجلس الأمن الذي أدان الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب وطالبها بالتوقف عنها والالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين والشرعية الدولية".

وأضاف: "ونشكر الدول الأعضاء في مجلس الأمن ونخص بالشكر المجموعة العربية برئاسة دولة الإمارات".

والبيان الرئاسي هو أول موقف يصدر عن مجلس الأمن لصالح الفلسطينيين منذ القرار المعارض للاستيطان الذي اعتمد عام 2016.

وهذا هو أول موقف فلسطيني بشأن البيان الرئاسي الذي صدر مساء أمس.

أخبار أخرى..

فريق الإمارات للبحث والإنقاذ يواصل تدريب عناصر الدفاع المدني السوري

واصل فريق الإمارات للبحث والإنقاذ، مهمته بمقره في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية السورية التدريبات العملية.

ويتلقى المشاركون في الدورة العديد من الموضوعات العملية بعد انتهائهم من العملية النظرية ذات العلاقة بطبيعة عمل الدفاع المدني وخاصة في مجال البحث والإنقاذ الذي يحتاج إلى التدريب الجيد وذلك من أجل الارتقاء بآدائهم.

تأتي الدورة في إطار التعاون الثنائي المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية الشقيقة، وانطلاقًا من الحرص على تبادل ونقل التجارب والخبرات والمعارف في مجال البحث والإنقاذ والطوارئ وفي إطار عملية "الفارس الشهم 2".

وقال المقدم حمد محمد الكعبي قائد فريق الإمارات للبحث والإنقاذ في سوريا إن الدورة التدريبية التي اشتملت في بدايتها على الدروس النظرية وتم الانتقال لتطبيق الدروس العملية ميدانيا على حالات واقعية عكست المستوى التدريبي الجيد للمشاركين الذين تلقوه خلال هذه الدورة والتعامل بحرفية على المعدات الفنية المتطورة والمخصصة للبحث والإنقاذ وتم من خلالها تقييم كفاءات المنتسبين في الدورة والوصول بهم إلى درجة الاحتراف وإكسابهم المهارات اللازمة لأداء واجباتهم بمهنية وكفاءة عالية.

جدير بالذكر أن المعدات التي يتم التدريب عليها من قبل رجال الدفاع المدني أهدتها دولة الإمارات لصالح الدفاع المدني السوري بتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والمخصصة للبحث والإنقاذ والمستخدمة في عمليات "الفارس الشهم 2" .