رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الليجا تخفض حد الرواتب في برشلونة بعد إغلاق الميركاتو الشتوي

نشر
الأمصار

يواجه نادي برشلونة أزمة اقتصادية جديدة وذلك بعدما أعلنت رابطة الدوري الإسباني عن حد الرواتب الجديد في "لا ليجا" بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية 2023.

رابطة الليجا أكدت أن حد الرواتب في برشلونة بعد إغلاق فترة الانتقالات الشتوية يجب أن يكون 648.824.000 يورو، وهو ما يعني تراجعًا بأكثر من سبعة ملايين يورو عن حد الرواتب في سبتمبر 2022.


صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أكدت أن المبلغ الجديد هو الحد الأقصى الذي يمكن أن ينفقه برشلونة على تكلفة الفريق الرياضي اعتبارًا من فبراير 2023.

الصحيفة الإسبانية أشارت إلى أن الرقم قد يتخلف عندما يتم فتح فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن كل شيء يوحي بأن الأمر لن يتغير.

فيما أكد خافييز جوميز، المدير العام لرابطة الدوري الإسباني، أن تخفيض حد الرواتب في برشلونة يرجع إلى حقيقة فشل "البلوجرانا" في التأهل إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، وهي نفس حالة أتلتيكو مدريد وإشبيلية.

أما فيما يتعلق بنادي ريال مدريد، فإن سقف الرواتب للنادي الملكي لم يتزحزح عن الرقم الذي كان في سبتمبر 2022، والذي بلغ 683.462.000 يورو.

يرى خافيير تيباس رئيس رابطة الأندية الإسبانية أن قضية برشلونة واتهامات رشاوى لجنة الحكام أخطر من قضية خصم النقاط من يوفنتوس في إيطاليا.

وقال تيباس في تصريحات صحفية نقلتها "سبورت": "لو لم ينجح لابورتا في تفسير أسباب دفع تلك الأموال أعتقد أنه عليه أن يعلن استقالته من النادي".

وأضاف عن وضع برشلونة مقارنة بقضية يوفنتوس: "في الوقت الحالي أقول أن القضية في إيطاليا أصعب لأنها تم الحكم فيها بالفعل، لكنني أرى مؤشرات تقول أن برشلونة أكثر جدية".


وكان برشلونة قد أعلن عن فتح تحقيق داخلي في الأمر، لكن رابطة الأندية تواجه ضغوطات من أجل التدخل في الأمر من قبل أندية أخرى مثل إشبيلية.

جدير بالذكر أن يوفنتوس كان قد تم خصم 15 نقطة منه، وأن برشلونة يحتل في الوقت الحالي صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد في الليجا.