رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير الكويت: السعودية حققت إنجازات حضارية وتنموية عززت مكانتها الدولية

نشر
الأمصار

أكد أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أن المملكة العربية السعودية، حققت إنجازات حضارية وتنموية بارزة، شملت مختلف الميادين والمجالات، وبصورة عززت من مكانتها المرموقة لدى المجتمع الدولي.

وأعرب أمير الكويت، في برقية تهنئة أرسلها، اليوم "الثلاثاء"، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية؛ بمناسبة يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، عن بالغ اعتزازه برسوخ العلاقات الأخوية الحميمة التي تجمع الأسرتين الكريمتين وديمومتها على تعاقب الأزمان وعن الثناء على الأواصر الوثقى التي تجمع دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

ودعا أمير الكويت المولى- تعالى- أن يديم على أخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة وتمام العافية؛ لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأن يحقق للبلد الشقيق وشعبه الكريم المزيد من الرقي والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لأخيه خادم الحرمين الشريفين.

يوم التأسيس السعودي 2023

ومن المنتظر أن تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى يوم التأسيس السعودي 2023 في يوم الأربعاء 22 فبراير، وهو الاحتفال الثاني بهذا اليوم المؤثر في تاريخ السعودية بعد مرسوم الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير 2022، ويهدف إحياء هذه الذكرى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.

يُشار إلى يوم التاسيس بـ "يوم بدينا"، كونه بداية الدولة السعودية الأولى والنشأة التي ساهمت في توحيد أرض الجزيرة العربية والحجاز ونجد وممتلكاتها عبر مرسوم الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود عام 1932، والذي صار السعويون يحتفلون به كيوما وطنيا في 23 سبتمبر من كل عام.

إجازة يوم التأسيس 2023

وتوافق ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية 2023 يوم الأربعاء 22 فبراير، ومن المقرر أن يكون إجازة رسمية تمنحها الدولة للعاملين في القطاعين العام والخاص، ويوافق يوم التاسيس بالهجري الأربعاء 2 شعبان 1444، وأعلنت أكثر من جهة رسمية عن عطلة يوم التأسيس.

شعار يوم التأسيس السعودي 2023

بعناية شديدة تم تصميم شعار يوم التأسيس السعودي، ليجمع بين عناصر تعبر عن الثقافة والهوية السعودية وأخذ كل التفاصيل في الاعتبار، ويظهر الشعار على شكل دائرة وكأنه ختم مكتوب بالخط التاريخي المستلهم من إحدى المخطوطات التاريخية التي تعود لحقبة الدولة السعودية الأولى، ويضم:

العلم السعودي

في القلب من شعار يوم التأسيس.

النخل
الذي يعد جزءا من الهوية والتراث السعودي، وأحد أهم مصادر الدخل للمملكة.

الخيل
نتيجة العلاقة القوية بين أهل الجزيرة العربية والخيول التي تم استئناسها للمرة الأولى على هذه الأرض، وصارت تعبر عن الأصالة، وكتبوا فيها الشعر والنثر.