رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا: إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ الباليستية "فعل استفزازي" مرفوض

نشر
الأمصار

استنكرت النمسا بشكل قاطع، إطلاقًا جديدًا للصواريخ الباليستية من قبل كوريا الشمالية صوب اليابان وكوريا الجنوبية.

 

ودعا بيان لوزارة الخارجية النمساوية، بيونج يانج إلى وقف "هذه الاستفزازات" على الفور.

 

وأكد البيان تضامن النمسا الكامل مع شركائها في سيول وطوكيو.

 

وحول مؤتمر ميونيخ الألماني للأمن. قال البيان أن هناك شيئا واحدا واضحا أنه لا يمكن لأي بلد أن يتحمل الأزمات الدولية المتعددة الراهنة بمفرده.

 

وأنه للتصدي لتحديات اليوم يعد الحوار والتعاون أمرًا أساسيًا و علينا أن نواصل الدفاع عن السلام والأمن في جميع أنحاء العالم.

 

اقرأ أيضًا..

اليابان تتوجه لمجلس الأمن بعد صواريخ كوريا الشمالية


قال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، إن اليابان تعتزم طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي عقب أحدث عمليات إطلاق صاروخية لكوريا الشمالية.

وكان فد أعلن الجيش الكوري الجنوبي إن بيونغ يانغ أطلقت ما يشتبه أنهما صاروخان باليستيان قصيرا المدى تجاه المياه قبالة ساحلها الشرقي.

وأطلقت الصواريخ من منطقة سكتشون شمال العاصمة بيونغ يانغ في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين باتجاه بحر اليابان، بحسب الجيش.

وبحسب ما ذكرته وزارة الدفاع في طوكيو، فإن الصاروخين سقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

والسبت الماضي، أطلقت كوريا الشمالية ما قالت إنه صاروخ باليستي عابر للقارات، وهو صاروخ قادر نظريا على الوصول إلى الأراضي الأمريكية، مما دفع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى إجراء مناورة جوية مشتركة ردا على ذلك.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أنه بعد قطع مسافة تبلغ حوالي 990 كيلومترا، وصل الصاروخ من طراز "هواسونج-15"إلى وجهته في بحر اليابان.

وكان الهدف من الإطلاق التجريبي لصاروخ "Hwasong-15" في منطقة مستهدفة بين شبه الجزيرة الكورية واليابان إظهار قدرة بيونغ يانغ على "تحويل قدرتها على الهجوم النووي القاتل على القوات المعادية" إذا تم غزوها، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وقالت مصادر كورية شمالية إن الاختبار الأول من نوعه في البلاد منذ ما يقرب من شهرين، والذي أظهر "القدرة الحربية الفعلية لوحدات الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تكون جاهزة لهجوم مضاد متنقل وقوي".

وجاء الإطلاق ردا على مناورات عسكرية مشتركة بين القوات الأمريكية والكورية الجنوبية. حيث نشرت القوات الجوية الأمريكية قاذفات "B1" ذات القدرة النووية إلى جانب الطائرات المقاتلة الكورية الجنوبية واليابانية في سماء شبه الجزيرة الكورية.

وفي هذا الصدد، قال بيان صادر عن وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، إن التدريبات المشتركة في نهاية هذا الأسبوع كانت بمثابة إظهار لالتزام واشنطن الأمني "المكسو بالحديد" تجاه كوريا الجنوبية.