رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: إيقاف استخدام طائرات الدرون في بعض المناطق

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الاثنين، إيقاف استخدام طائرات الدرون على امتداد شارع الخليج وأبراج الكويت والجزيرة الخضراء اعتباراً من اليوم حتى الأربعاء الأول من مارس.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أنه نظراً إلى تقديم عروض جوية بطائرات مسيرة (درون) بالقرب من محيط أبراج الكويت والجزيرة الخضراء، فقد تقرر إيقاف استخدام طائرات التصوير الجوي (الدرون) على امتداد شارع الخليج العربي وبالقرب من منطقة أبراج الكويت والجزيرة الخضراء، وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق 2023/2/20 وحتى يوم الأربعاء الموافق 2023/3/1.

وأهابت الإدارة بالجميع الالتزام بالقرار، وذلك حرصاً على عدم تداخل موجات طائرات العرض الجوي مع الطائرات الأخرى، والتي قد تتسبب في سقوطها وإصابة من يكون في مداها ويؤثر سلبًا في جودة وأداء العرض.

أخبار أخرى.. 

الكويت تحتفل بعيدها الوطني تحت شعار "عز وفخر" 

تحتفل الكويت بعيدها الوطني في 25 من شهر فبراير الحالي وذلك بمناسبة ذكرى 62 على استقلالها وتاريخ جلوس الراحل الأمير عبد الله السالم الصباح كأمير لدولة الكويت والذكرى 32 للتحرير بمجموعة متنوعة من العروض الفنية والثقافية والتراثية التي تعبر عن تاريخ دولة الكويت والتي تنطلق هذا العام تحت شعار "عز وفخر".


وذكرت اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية الكويتية، أن أجندة احتفالات البلاد بذكرى العيد الوطني الـ62 وعيد التحرير الـ 32 فبراير الجاري ستشهد فعاليات زاخرة ومتنوعة بالتعاون مع مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها والقطاع الخاص وأنه سيكون في طليعة تلك الأنشطة عرض للألعاب النارية ويمكن للجمهور متابعته في المساحة الكائنة بين موقعي الجزيرة الخضراء وأبراج الكويت على شارع الخليج العربي.

 

وأضافت أن عرض الألعاب النارية سيصاحبه عدد من الفعاليات الترفيهية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية منها عروض الليزر والصوت والضوء عبر الشاشات المائية التي ستزين بها أبراج الكويت وأن الاحتفالات ستتضمن كذلك عرضا جويا وآخر للطائرات المسيرة (الدرونز) إضافة إلى عروض للمعدات العسكرية والآليات علاوة على عروض للفرق الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية والجيش الكويتي والحرس الوطني.
وبينت اللجنة أن الاحتفالات تتضمن أيضا إقامة معرض للإطفاء وعروض الزوارق البحرية إضافة إلى تقديم فرق كويتية وخليجية للفنون الشعبية عروضها الفلكلورية الأصيلة على مدار أيام الاحتفالات كما سيتم تقديم أنشطة في قرية يوم البحار التراثية وفي موسم الجزيرة الخضراء وفي مركز جابر الأحمد الثقافي ومشروع ونترلاند وغيرها.