رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجزائر عبد المجيد تبون يستقبل المبعوث الخاص لأمير قطر

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، مساعد وزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية محمد بن عبد العزيز الخليفي، مبعوثا خاصا، حاملا رسالة خطية من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقالت الرئاسة الجزائرية، إن اللقاء حضره عن الجانب الجزائري مدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف، وعن الجانب القطري سفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز علي النعمة.

وفي سياق متصل، استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري، في وقت سابق اليوم الاثنين، الفريق ركن طيار سالم بن حمد بن عقيل النابت، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

وكشفت وزارة الدفاع الجزائرية، عن أن الطرفين تطرقا إلى التحديات الأمنية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

وأشار ذات المصدر إلى أن شنقريحة، هنأ في كلمته الأشقاء القطريين على التنظيم المتميز لكأس العالم لكرة القدم، التي أبهرت العالم وقدمت صورة مشرفة عن بلدهم، مذكرا بالمستوى المرموق الذي بلغته العلاقات الأخوية المتعددة الأشكال بين الجزائر وقطر.

أخبار أخرى…

الجزائر والأردن يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال البرلماني

الأمصار

بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية الجزائرية في الخارج بمجلس الأمة، دادي عدون، اليوم الإثنين، بالجزائر  العاصمة، مع رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي  مجحم الصقور، سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال البرلماني.

وعقب هذا اللقاء الذي جرى بمقر مجلس الأمة, أبرز  الصقور في تصريح للصحافة أن هذا اللقاء الذي وصفه ب”المثمر”، يهدف الى “تفعيل وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين, وذلك تجسيدا لتوجيهات قادة البلدين”.

كما لم يفوت المسؤول الأردني السانحة لتثمين موافق الجزائر إزاء مختلف القضايا العربية والدولية.

أخبار أخرى..

طقس الجزائر.. موجة حر تمس 7 ولايات اليوم الإثنين.

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في الجزائر، اليوم الإثنين، من موجة حر تتجاوز درجات الحرارة الفصلية بعدة ولايات غربية، ابتداءا من منتصف نهار اليوم، إلى غاية الساعة السادسة مساءا.

وحسب نشرية خاصة الولايات المعنية هي: سيدي بلعباس، الشلف، وهران، عين تيموشنت غليزان معسكر، مستغانم.

أكد رئيس الحكومة الجزائرية أيمن عبد الرحمن أن القادة الأفارقة يعملون حاليا على بلورة مقاربة تسمح بتوحيد صوت أفريقيا وإسماعه على المستوى الدولي تجاه المشاكل التي يعرفها العالم، خاصة تلك التي لها التأثير المباشر على دول القارة.


وأوضح عبد الرحمن، خلال التصريح الصحفي، الذي أدلى به على هامش القمة الـ 36 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي ، أن "هناك عمل يجري التحضير له الآن على مستوى القادة الأفارقة، من أجل توحيد صوت أفريقيا، ليس لحلحلة مشاكل القارة التي يجب أن تحل على مستواها فحسب، بل حتى تكون لأفريقيا وجهة نظرها المسموعة تجاه المشاكل التي يعرفها العالم، خاصة منها تلك التي تؤثر عليها مباشرة.

وأضاف أن هذه المشاكل العالمية تؤثر على سلاسل الإمداد و المواد الأولية وهو ما كان له وقعه الجلي على ميزانيات الدول الأفريقية التي تعاني من أزمة المديونية؛ وهي العائق الأساسي بالنسبة إليها حتى تلج في مسار تنموي حقيقي.

وجدد رئيس الحكومة الجزائرية التأكيد على أن بلاده، التي تعد دولة ليس لها مديونية خارجية وتمتلك الآليات الكفيلة بتحقيق التوازنات الكبرى، بإمكانها مساعدة الأشقاء الأفارقة.