رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الكهرباء المصري يُشيد بالعلاقات السياسية المتميزة بين بلاده وأوزبكستان

نشر
الأمصار

التقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة النائب الأول لوزير الطاقة الأوزباكستاني Akhmed khadjaev. Azim I؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون وفتح فرص الاستثمار بين جمهورية مصر العربية وأوزبكستان.

والتقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة النائب الأول لوزير الطاقة الأوزباكستاني Akhmed khadjaev. Azim I؛ لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون وفتح فرص الاستثمار بين جمهورية مصر العربية وأوزبكستان.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات كفاءة استخدام الطاقة.

أشاد الدكتور شاكر بالعلاقات السياسية المتميزة بين مصر وأوزبكستان مرحبًا بالتعاون المشترك.

وأشار شاكر إلى الجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.

أخبار أخرى..

49.9 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وأوزباكستان خلال 2022.

استقبل أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، جامشيد خوجاييف نائب رئيس الوزراء بدولة أوزباكستان، والوفد المرافق له، والذي ضم لذيذ كودراتوف وزير الاستثمار والصناعة والتجارة، ومنصوربيك كيليتشيف سفير أوزباكستان بالقاهرة، وبعض المسؤولين بدولة أوزباكستان.

وتناول اللقاء، سبل الارتقاء بمعدلات التبادل التجاري، وتعزيز التعاون الصناعي والاستثماري المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.


كما استعرض اللقاء، عددا من الموضوعات والملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك وتطورات الوضع الاقتصادي العالمي.


وحضر اللقاء، وليد جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري.

وقال الوزير، إن الدولة حريصة على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دولة أوزبكستان باعتبارها احدى الدول الهامة بمنطقة وسط قارة آسيا، ويمكن الاستفادة منها كمحور لنفاذ الصادرات لأسواق دول تلك المنطقة، لافتا إلى حرص الوزارة على الاستفادة من الخبرات الصناعية لدولة الكبيرة أوزباكستان في عدد كبير من القطاعات الصناعية.

وأوضح الوزير، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي نحو 49.9 مليون دولار مقارنة بنحو 46.6 مليون دولار وبنسبة زيادة بلغت نحو 7%، مشيرا إلى أن هناك فرص استثمارية متميزة بالسوق والتى تحظى باهتمام دوائر الأعمال بدولة أوزباكستان لاسيما في مجالات صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والجلود والإلكترونيات والطاقة المتجددة والأدوية.