رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياح وأتربة.. السعودية تحذر مواطنيها من طقس اليوم

نشر
الأمصار

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، اليوم الاثنين، بحالة الطقس في المملكة.

وذكر أن هناك رياحا نشطة على المرتفعات الجنوبية الغربية ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتمتد إلى تبوك، حائل والقصيم.

وأضاف المركز إن حالة الطقس المتوقعة: "سماء صحو إلى غائمة جزئياً على وسط وجنوب المملكة قد تتخللها تشكيلات من سحب رعدية على مرتفعات جازان، عسير والباحة. البحر الأحمر".

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر شمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزئيين الشمالي والاوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 40 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

وأوضحت الأرصاد إلى أن هناك توقعات بارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

حالة الطقس اليوم في الرياض

تشهد محافظات الدودامي والرين والقويعية وعفيف أتربة مثارة، مع نشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في الرؤية.

حالة الطقس اليوم في الجوف

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد محافظات أبو عجرم والقريات ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل رياحًا نشطة وأتربة مثارة، يصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم في القصيم

تشهد محافظات البدائع والبكيرية والخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعيون الجواء، أتربة مثارة، مع نشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في الرؤية.

حالة الطقس اليوم في تبوك

تشهد محافظتا المعظم وتيماء رياحًا نشطة وأتربة مثارة، يصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية.

وكانت قد رصدت الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، هزة أرضية جنوب شرق المملكة العربية السعودية بقوة 4.1 على مقياس ريختر وبعمق 16 كم صباح اليوم في تمام الساعة 7:55.

وحسب صحيفة "سبق" السعودية، قال المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل إن هذه الهزة الأرضية تبعد عن الحدود السعودية بحوالي 240 كم في الجزء الشرقي لسلطنة عمان.