رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد قدوس يهدي هدفه لزميله الراحل.. والحكم يرفض إنذاره

نشر
الأمصار

أهدى النجم الغاني محمد قدوس لاعب وسط أياكس أمستردام، هدف سجله اليوم، لزميله في المنتخب كريستيان أتسو لاعب فريق هاتاي سبور التركي الذي توفي بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

قدوس سجل الهدف الرابع لأياكس في مرمى ضيفه فريق سبارتا روتردام في المباراة التي جمعتهما ضمن الدوري الهولندي، ليخلع القميص الأساسي لكي يظهر الكلمات التي أهداها إلى مواطنه الراحل.

وزاد ما قام به قدوس جمالاً، حكم اللقاء الذي لم يشهر البطاقة الصفراء له كون القانون ينص على ذلك عندما يخلع اللاعب قميصه، وذلك كموقف انساني منه بسبب الحدث الجلل، لم يفعل الحكم ذلك.

في سياق متصل، نعى نادي تشيلسي الإنجليزي، لاعبه السابق الغاني كريستيان أتسو الذي تم تأكيد وفاته السبت.

وقد عثر على جثمان لاعب نادي هاتاي سبور التركي تحت الأنقاض بعد 12 يوما على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وجاء في البيان: "ببالغ الحزن تلقى نادي تشيلسي لكرة نبأ تأكيد أن كريستيان أتسو واحد من العديد من ضحايا الزلزال المروع في تركيا وسوريا".

وأكمل: "كان أتسو لاعبًا في تشيلسي بين عامي 2013 و 2017 بعد أن جاء من بورتو. لم يلعب مع فريقنا الأول بعد أن أمضى مواسمه بصفته لاعبا لتشيلسي على سبيل الإعارة، واقتصرت مشاركاته في بعض المباريات التمهيدية للموسم الجديد".

وأضاف: "خلال تلك السنوات، اختير الدولي الغاني أفضل لاعب في البطولة في كأس الأمم الأفريقية 2015، عندما أنهت غانا البطولة في المركز الثاني".

وزاد: "لعب على سبيل الإعارة مع فيتيس وإيفرتون وبورنموث ومالاجا ونيوكاسل قبل أن يتم نقله بشكل دائم إلى نيوكاسل، وانتقل إلى تركيا ليلعب مع هاتاي سبور العام الماضي".

وختم: "يبعث تشيلسي بأحر التعازي لأسرة كريستيان وأصدقائه ولجميع المتضررين من مأساة الزلزال".

ولعب أتسو في عدة أندية أبرزها مالاجا، وبورتو، وتشيلسي، وإيفرتون، ونيوكاسل يونايتد، وبورنموث، والرائد السعودي.

وكان زلزال مدمر ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا ، يوم 6 فبراير الجاري، وأودى بحياة أكثر من 42 ألف شخص، وآلاف الجرحى.

وسجل أتسو هدف الفوز 1-صفر على قاسم باشا قبل دقائق من نهاية المباراة التي أقيمت في الخامس من الشهر الجاري.