رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء السوري يؤكد أهمية العلاقات الأخوية مع لبنان

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس، أهمية العلاقات الأخوية التي تربط بلاده ولبنان وشعبيهما، مشيرا إلى أن دعم الأشقاء والأصدقاء كان له دور مهم في الحد من تداعيات الزلزال، وساهم في إنقاذ حياة العديد من العالقين تحت الأنقاض وانتشال الضحايا ورفع الأنقاض وتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين.

وجاء ذلك خلال لقائه اليوم، الأحد، مع وفد برلماني لبناني برئاسة رئيس لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية اللبنانية السورية علي حسن خليل، حيث أوضح عرنوس أن المؤسسات الحكومية تعمل حاليا على حصر الأضرار بدقة في المناطق المنكوبة، وتم البدء بتجهيز وحدات سكنية مسبقة الصنع في سياق متابعة الخيارات المطروحة على صعيد توفير السكن المؤقت للمتضررين، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا).

وأعرب رئيس لجنة الأخوة والصداقة البرلمانية اللبنانية السورية عن وقوف لبنان إلى جانب سوريا بالإمكانيات المتوافرة، وعن أمله في قدرة سوريا على الخروج من هذه المحنة وإعادة إعمار المناطق المنكوبة جراء الزلزال.

أخبار أخرى…

عبور 10 شاحنات سعودية لإغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا

عبرت 10 شاحنات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، منفذ باب السلامة الحدودي بين تركيا وسوريا، اليوم الجمعة. 

والشاحنات قادمة بهدف توزيعها على ضحايا الزلزال في سوريا حيث على متنها 80 طنا من المواد الغذائية والإيوائية.

ومن المقرر أن يتم التوزيع على عددا من المناطق المتضررة من الزلزال في شمال سوريا، منها أعزاز وصورتن وعفرين وجندريس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ويأتي ذلك امتدادا للجسر الجوي الإغاثي السعودي، الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وعبرت ما يقرب 143 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال غربي سوريا منذ 9 فبراير عبر معبري باب الهوى وباب السلامة على الحدود مع تركيا حتى مساء أمس الخميس، بحسب ما أكدت الأمم المتحدة.

وفي سياق اخر، قتل 53 شخصا فى هجوم لتنظيم داعش فى ريف حمص الشرقى وسط سوريا، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز نقلا عن وسائل إعلام سورية.

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الأمريكى، قتل قيادى داعشى يدعى حمزة الحمصى فى عملية عسكرية فى الأراضى السورية، نفذت أمس الخميس، دون مزيد من التفاصيل