رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي عن استشهاد محمد الصدر ونجليه: نستلهم من موافقهم دروس الشجاعة

نشر
الأمصار

استذكر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، استشهاد محمد الصدر ونجليه.

وقال الحلبوسي في تغريدة تابعتها، إن "العراقيين يستذكرون الذكرى السنوية الأليمة الرابعة والعشرين لاستشهاد سماحة السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه الكريمين".

واضاف "نستلهم من مواقفهم الناصعة دروس الشجاعة والثبات، ليبقى اثرهم خالداً للأجيال القادمة".

وفي ذات السياق، أستذكر الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، اليوم الاحد، استشهاد محمد الصدر ونجليه.

وقال رشيد في تغريدة على حسابه بتويتر، "في الذكرى السنوية لاستشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه (رحمة الله عليهم جميعا)، نستعيد المواقف التي ضحى في سبيلها، والشجاعة التي ابداها في مقارعة نظام الاستبداد، ليعطي دروساً في التضحية بالنفس وإحقاق الحق ورفض الظلم".

وفي ذات السياق، شدد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، على ضرورة اتخاذ إجراءات للنهوض بالواقع الخدمي والامني للمحافظات.


وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، وفد تحالف وطن النيابي برئاسة النائب ياسر إسكندر وتوت".

واكد رئيس الجمهوية خلال اللقاء على "ضرورة تكثيف الجهود لدعم البرنامج الخدمي للحكومة وبما يضمن تحقيق المطالب المشروعة لجميع أبناء الشعب في حياة كريمة والعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار للحفاظ على المكتسبات المتحققة".


واشار رشيد الى "أهمية الدور الرقابي لمجلس النواب ومتابعته لعمل مؤسسات الدولة المختلفة خاصة فيما يتعلق بمكافحة الفساد وتقديم الخدمات للمواطنين وتحسين الواقع التعليمي في البلاد"، لافتا الى "الواقع الخدمي والأمني للمحافظات وما يجب اتخاذه من إجراءات ضرورية للنهوض بواقعها".

وبدورهم، أعرب أعضاء الوفد الزائر عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية، مؤكدين "عدم ادخارهم أي جهد لتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين".

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يؤكد دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها.

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الأربعاء، أهمية دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، وفد المكتب السياسي للحركة الإسلامية في إقليم كردستان العراق برئاسة إحسان شيخ علي عبد العزيز".