رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض فيلم الاختيار واحد في مهرجان نجيب محفوظ

نشر
الأمصار

يعرض اليوم فيلم “الاختيار” ضمن فعاليات مهرجان نجيب محفوظ الذى يقام حاليا ومن المقرر أن يستمر حتى 2 مارس المقبل بسينما زاوية.

وقد شارك نجيب محفوظ في كتابة سيناريو فيلم “الاختيار” الذي قام ببطولته كل من سعاد حسنى وعزت العلايلي وإخراج يوسف شاهين.

وقد عرضت النسخة المرممة من فيلم "الاختيار" للمخرج الراحل يوسف شاهين، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

أحداث فيلم الاختيار

فيلم "الاختيار" إنتاج عام 1970 وتدور أحداثه حول محمود، عامل في ميناء الإسكندرية،  ويعثر عليه مقتولًا، ويصبح أخيه التوأم سيد، الكاتب الشهير الذي لديه دائرة العلاقات واسعة، المشتبه به الأول في الجريمة.  

وتدور أحداث فيلم “الاختيار” حول شخصية “سيد” كاتب مشهور تسلق قمة الهرم الاجتماعي والسياسي باحثا عن المزيد، متزوج من شريفة، ويستعدان للسفر إلى الخارج للعمل في هيئة الأمم المتحدة، لكنه يقرأ في إحدى الجرائد خبر مقتل توأمه “محمود”، فيؤجل سفره ويتصل بالشرطة للبحث عن قاتل أخيه، وتبدأ رحلة البحث لتغمر ضابط الشرطة شكوك حول “سيد”.

أخبار أخرى…

بدء تصوير فيلم "أهل الكهف" بعد عيد الفطر

أعلن المنتج محمد رشيدي، انتهاء أزمة فيلم “أهل الكهف”، وأن فريق العمل جاهز لاستئناف التصوير بعد العيد.

وكتب محمد رشيدي، من خلال حسابه الرسمي على “الفيسبوك”: “بسم الله، توكلنا على الله، الحمد لله، تم الانتهاء من التعاقد مع كل الجهات الإنتاجية بدولة المغرب لتصوير الـ70٪؜ المتبقية من فيلم أهل الكهف .. ونبدأ التصوير بعد عيد الفطر لمدة شهر بإذن الله.. ربنا يكملها على خير”.

بيان لشركة إنتاج فيلم أهل الكهف

أصدرت شركة رشيدي برودكشن، بيانًا رسميًا، حول امتلاكها انتاجيًا جميع حقوق فيلم أهل الكهف، بطولة الفنان خالد النبوي والفنانة غادة عادل، وذلك بعد تنازل المنتج السابق وليد منصور عن حقوقه في شراكة الفيلم.

وجاء بيان شركة رشيدي برودكشن كالتالي: لاحظنا  قيام عدد من المواقع الإلكترونية بذكر الكثير من الأخبار عن فيلم أهل الكهف، تصحبها بوسترات وأخبار تحمل أسم المنتج السابق للعمل، حيث تنازل لنا المنتج السابق وليد منصور عن كافة حقوقه في هذا المصنف، مما يشكل اعتداءً على حقوقنا وهذا المصنف، ويعد مخالفة قانونية تُعرضكم للمساءلة القانونية.