رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد

نشر
الأمصار

نشر المركز الوطني الليبي للأرصاد الجوية، نشرة درجات الحرارة المتوقعة في ليبيا اليوم الاحد الموافق 19-02-2023م .
درجات الحرارة المتوقعة ليوم الاحد الموافق 19-02-2023م:

أخبار أخرى…

الجيش الليبي يتسلم الرعايا المصريين المحررين

الأمصار

تسلم الجيش الليبي، مساء السبت، المصريين الـ6 المفرج عنهم من غرب ليبيا بعد أيام من اختطافهم على يد مجهولين، جاء ذلك وفق تصريحات أدلى بها عميد بلدية سرت الليبية مختار المعداني، في مقطع فيديو خلال استقباله المصريين المفرج عنهم.

ومساء الجمعة، أعلنت وزارة الخارجية المصرية إطلاق سراح المصريين الـ6 المحتجزين في ليبيا، وذلك وفق بيان للمتحدث باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد الذي قال "وفقا للمعلومات الواردة من سفارتنا في طرابلس تم إطلاق سراح المصريين الـ6 المحتجزين في ليبيا".

إجراءات عودتهم آمنين إلى أرض الوطن 

 

وأشار أبوزيد -في التغريدة التي نشرت عبر حسابه الرسمي على تويتر- إلى أن الخارجية المصرية تتابع إجراءات عودتهم آمنين إلى أرض الوطن وذويهم بكل خير في أقرب وقت.

والسبت، قال عميد بلدية سرت الليبية "نحن الآن في استقبال الإخوة المصريين الستة المفرج عنهم من المنطقة الغربي بعد تحريرهم من الاختطاف هناك، وأفرج عنهم بمجهودات النائب بمجلس النواب الليبي علي بوزريبة".

استقبلهم زايد هدية واللواء أحمد سالم 


وأضاف "كان في استقبالهم في ميناء سرت البحري النائب بمجلس النواب الليبي زايد هدية واللواء أحمد سالم قائد غرفة عمليات الجيش الليبي في سرت، واللواء مختار أبوسبيحة مدير أمن مدينة سرت".

وتابع: "الآن تقدم لهم الرعاية الصحية ويتم الاهتمام بهم وفق تعليمات من القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر".

وطمأن عميد بلدية سرت الليبية، خلال كلمته في الفيديو، عائلات المصريين الـ6 المفرج عنهم بـ"أنهم بخير"، قائلا "هم الآن تحت سلطة الجيش الليبي وسيتم ترحيلهم إلى شرق ليبيا وهم الآن بصحة جيدة".

الدبيبة يزور تركيا للتعزية في ضحايا الزلزال

 

الأمصار

 

زار رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليبيا عبدالحميد الدبيبة، مدينة اسطنبول التركية واستقبله الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم السبت.

وقالت حكومة الدبيبة في بيان إن الزيارة هدفها تقديم التعازي لتركيا رئاسة وشعبا، وللتعبير عن تضامن الشعب الليبي مع الأتراك جراء حادثة الزلزال.

وضم وفد حكومة الدبيبة، محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، وفق البيان، الذي ذكر أن إردوغان عبر عن تقديره للشعب الليبي والحكومة على «وقوفهم مع تركيا في هذه المحنة، وعلى إرسال فرق الإغاثة والدعم والطوارئ الليبية».

وشدد الرئيس التركي على «عمق العلاقات الليبية التركية والمواقف المشتركة والصلبة بين البلدين».

الداخلية الليبية تعلن تفعيل قانون الجريمة الإلكتروني

 

الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المكلفة بليبيا، من البرلمان عن تفعيل قانون الجريمة الإلكترونية رقم (5) لعام 2022 الصادر عن مجلس النواب وبتشديداتٍ صارمة من وكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم إلى كافة الأجهزة الأمنية بملاحقة مرتكبي هذه الجرائم.