رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مقتل 3 أشخاص وإصابة 58 جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية، مقتل 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين؛ جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق، حسبما ذكر التلفزيون السوري.

 

وكان التلفزيون السوري قد ذكر - في وقت سابق - أن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ عدوان إسرائيلي في سماء محيط دمشق.

 

اقرأ أيضًا..

الهلال الأحمر السوري: ننتظر سماح المجموعات المسلحة للمساعدات بالدخول إلى إدلب


وصلت شحنة مساعدات إغاثية، مقدمة من الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، إلى العاصمة السورية دمشق لدعم متضرري الزلزال.

وقالت وكالة "سبوتنيك" إن هذه الشحنة هي الثانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لمتضرري الزلزال، وتسلمها رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي بحضور القائم بأعمال السفارة الإيطالية في سوريا ماسيميليانو دانتونو، ورئيس عمليات المساعدات الإنسانية في الاتحاد الأوروبي في سوريا، لويجي باندولفي.

وصرح حبوباتي بأن هذه المساعدات سيتم العمل على إيصالها إلى جميع المناطق المتضررة في سوريا بما فيها المناطق التي لم يسمح للمنظمة حتى الآن بإيصال المساعدات لمتضرري الزلزال فيها.

وأضاف أن قافلة (سرمدا) التي تم تجهيزها لإغاثة المتضررين في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية في محافظة إدلب شمالي غرب البلاد، لا تزال تنتظر السماح لها بالدخول من قبل المجموعات المسحلة المسيطرة على المنطقة.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلن مصدر في مكتب الأمم المتحدة في سوريا، (للمرة الثالثة خلال أيام)، إلغاء تسيير قوافل المساعدات من مناطق سيطرة الدولة السورية إلى مناطق سيطرة المجموعات المسلحة شمال غرب البلاد، دون ذكر الأسباب.

وكان من المقرر القافلة أن تدخل يوم الأحد الماضي 14 شاحنة محملة بالمساعدات العاجلة، عبر معبر "سراقب/ ترنبة" ضمن استجابة الحكومة السورية لمساعدة المتضررين في مناطق سيطرة المجموعات المسلحة، إلا أن الجهات الأممية فشلت بالحصول على ضمانات بعدم التعرض لها في مناطق سيطرة "جبهة النصرة"، وفق الوكالة الروسية.

عبرت 10 شاحنات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، منفذ باب السلامة الحدودي بين تركيا وسوريا، اليوم الجمعة. 

والشاحنات قادمة بهدف توزيعها على ضحايا الزلزال في سوريا حيث على متنها 80 طنا من المواد الغذائية والإيوائية.

ومن المقرر أن يتم التوزيع على عددا من المناطق المتضررة من الزلزال في شمال سوريا، منها أعزاز وصورتن وعفرين وجندريس، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ويأتي ذلك امتدادا للجسر الجوي الإغاثي السعودي، الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وعبرت ما يقرب 143 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية إلى شمال غربي سوريا منذ 9 فبراير عبر معبري باب الهوى وباب السلامة على الحدود مع تركيا حتى مساء أمس الخميس، بحسب ما أكدت الأمم المتحدة.