رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات كويتية بلجيكية لبحث تطورات الأزمة الأوكرانية

نشر
الأمصار

بحث وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح مع وزيرة خارجية مملكة بلجيكا حاجة لحبيب، تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

قالت الخارجية الكويتية في بيان لها مساء اليوم السبت، إن اللقاء تناول أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت بمملكة بلجيكا الصديقة وتبادل الرؤى حيال تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

أخبار أخرى….

وزير خارجية الكويت يبحث مع نظيره الإيطالي مجالات التعاون

بحث خارجية الكويت الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح مع نظيرة الإيطالي أنطونيو تاياني مجالات التعاون، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2023.

وذكرت الخارجية الكويتية اليوم /السبت/ أن اللقاء تناول أواصر العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الكويت بالجمهورية الإيطالية، وبحث مجالات التعاون المتعددة والآفاق الجديدة لتعزيز هذه الروابط في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية منها وفي قطاعات الطاقة.

كما تم خلال اللقاء تبادل الرؤى حيال تطورات الأزمة في أوكرانيا وسبل دعم الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة سياسيا بما يحقق الأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

أخبار أخرى…

وفد كويتي رفيع المستوى يشارك في مؤتمر ميونخ للأمن بألمانيا

أكد سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر، حرص بلاده الدائم على انتظام المشاركة سنويا في أعمال مؤتمر ميونيخ للأمن الذي تنطلق أعماله اليوم ويستمر لمدة يومين. وفق "كونا".

وقال البدر، إن وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح سيشارك كمتحدث رئيسي في الجلسة المعنية بمناقشة قضايا منطقة الشرق الأوسط والتي يستعرض خلالها رؤية الكويت ومواقفها تجاه العديد من القضايا الدولية والإقليمية. 

وأضاف البدر، أن وزير الخارجية سيعقد على هامش أعمال المؤتمر عددا من اللقاءات الثنائية مع رؤساء الوفود المشاركة يبحث خلالها عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.. موضحا أن دورة هذا العام تعقد في ظل ظروف وتحديات أمنية دولية بالغة الدقة والتعقيد؛ الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود الدولية لحل العديد من النزاعات والصراعات.