رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي: ذكرى الإسراء والمعراج مناسبة للتأكيد على مكانة الأقصى وفلسطين

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم السبت، أن ذكرى الإسراء والمعراج مناسبة للتأكيد على مكانة الأقصى المبارك وفلسطين.

وقال الحلبوسي في تغريدة: إنه" في ذكرى الإسراء والمعراج نستذكر المعجزة العظيمة لنبينا الكريم محمَّد عليه الصلاة والسلام".

وأضاف،"وهي مناسبة للتأكيد على مكانة الأقصى المبارك وفلسطين، وبأنها قضية جميع العراقيين والأمة الإسلامية".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يؤكد رغبة العراق في فتح آفاق الاستثمار للشركات الأوروبية

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، رغبة العراق في فتح آفاق الاستثمار للشركات الأوروبية.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان، إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، التقى في مقرّ إقامته، مساء اليوم السبت، رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ 59".
وأضاف البيان أنه" جرى خلال اللقاء استعراض سبل توثيق علاقات التعاون والصداقة بين العراق والدنمارك وسائر دول الاتحاد الأوروبي، وفرص العمل المشترك في المجالات الاقتصادية والشراكة التنموية، فضلاً عن مواجهة التحدّيات التي تسبب بها التغيّر المناخي والأزمات العالمية، كما جرى مناقشة أهمية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف والدور الذي يضطلع به العراق لتثبيت الأمن والاستقرار في المنطقة".
وأعرب رئيس مجلس الوزراء العراقي خلال اللقاء، عن رغبة العراق في فتح آفاق الاستثمار للشركات الأوروبية، بعد أن عملت الإصلاحات الاقتصادية على توفير بيئة ملائمة للاستثمار والشراكات الاقتصادية في مجالات الطاقة واستغلال الغاز".

جانب من اللقاء

وأكد السوداني، بحسب البيان" أهمية مكافحة الفساد المالي والإداري بوصفه ضمن أولويات الحكومة، ورغبة العراق في تعاون الدول الصديقة في مجال استرداد الأموال العراقية والمطلوبين للقضاء والقانون".

أخبار أخرى..

وزير الخارجية العراقي يؤكد لنظيره الأوكراني دعم العراق لإنهاء الحرب مع روسيا

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، مع السيّد ديمترو كوليبا وزير الخارجيَّة الأوكرانيّ، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.
أكَّد السيّد الوزير حرص العراق على وقف إطلاق النار وانهاء الحرب واللجوء إلى التفاوض وحل الخلافات عبر الوسائل السلميَّة مع روسيا، مُشيرًا إلى أن العراق ضد سياسة الحروب بشكل دائم، لما عاناه جرّاء إنعكاساتها.