رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق مؤتمر الدفاع الدولي في الإمارات بمشاركة 1800 من القادة والمسئولين

نشر
الأمصار

ينطلق مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لمعرضي (آيدكس ونافدكس2023) في الإمارات، غدا /الأحد/ بمشاركة عدد كبير من القادة والمسؤولين ممثلي الجهات الدفاعية والأمنية والأكاديمية والشركات في المنطقة والعالم، تحت رعاية رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية " وام" اليوم / السبت/ أن وزير الدولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، يفتتح نسخة هذا العام من المؤتمر الذي يقام تحت شعار" التأقلم والاستكشاف والتحول: إعادة رسم ملامح جوانب الأمن والمجتمع والتجربة الإنسانية في عصر التحول التكنولوجي"، وبمشاركة أكثر من 1800 مشارك بزيادة تجاوزت 25% مقارنة مع الدورة السابقة.

ويتضمن المؤتمر 4 جلسات نقاشية تتناول التبعات الاقتصادية والاجتماعية ومخاطر الاعتماد للتقنيات الحديثة، وتطوير المواهب وإدارة رأس المال البشري، وتأثير التقنيات على مستقبل العمليات الدفاعية، وتناقش الأفكار حول أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيات الحديثة والتقنيات المتقدمة، وذلك بمشاركة أكثر من 17 متحدثاً، بمن فيهم قادة، ووزراء، ومسؤولون كبار في قطاع الدفاع من مختلف دول العالم.

أخبار أخرى…

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية عسكرية في النيجر

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية عسكرية للجيش في إينتاغامي في جمهورية النيجر وتسبب في مقتل وإصابة عدد من الجنود.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وأعربت الوزارة عن تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية النيجر وشعبها الصديق .. كما أعربت عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

أخبار أخرى..

الإمارات: الأقساط المكتتبة لشركات التأمين تتجاوز 29 مليار درهم في 2022

ارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة لشركات التأمين المدرجة في أسواق المال المحلية بالإمارات، على أساس سنوي بنسبة 13% أو ما يعادل 3.34 مليار درهم خلال العام الماضي 2022، فيما وصل صافي الأرباح إلى 1.52 مليار درهم، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

ووفق رصد لوكالة أنباء الإمارات "وام"، استناداً إلى إفصاحات 29 شركة تأمين وطنية مُدرجة أعلنت نتائجها المالية على مواقع الأسواق المالية، زاد إجمالي الأقساط المكتتبة من 25 مليارا و750 مليون درهم في العام 2021، إلى 29 مليارا و88 مليون درهم في العام 2022.

واستحوذت نحو 13 شركة مدرجة في سوق دبي المالي على قرابة 59% أو ما قيمته 17.18 مليار درهم من إجمالي أقساط التأمين المكتتبة للشركات المدرجة في 2022، بزيادة بنسبة 17.1% مقارنة بأقساط 14.676 مليار درهم في 2021.