رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساكا يتألق مع الأرسنال في الدوري بعد المساهمة في 17 هدف

نشر
الأمصار

حقق النجم الإنجليزي بوكايو ساكا رقماً مميزاً في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي، بعدما سجل هدف التعادل لفريقه أرسنال في شباك مضيفه أستون فيلا في المباراة التي تجمع الفريقين حالياً على ملعب "فيلا بارك"، في الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بحسب شبكة أوبتا للإحصائيات، ساهم بوكايو ساكا بشكل مباشر في 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم (9 أهداف ، 8 تمريرات حاسمة) ، خلف المهاجمين فقط إرلينج هالاند (30) وهاري كين (18).

ويعتبر ساكا ثاني أكثر اللاعبين الإنجليز مساهمة بتسجيل الأهداف هذا الموسم بالبريمرليج برصيد 17 هدفا، بعد هاري كين 18  هدفاً ، ومتفوقا على إيفان توني 16 ، وماركوس راشفورد 15 هدفا.

ويتأخر فريق آرسنال أمام مضيفه أستون فيلا بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي تجمع الفريقين حالياً على ملعب "فيلا بارك"، في الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أولي واتكينز هدف أستون فيلا فى الدقيقة الخامسة، ثم أدرك بويوكا ساكا التعادل لفريق آرسنال فى الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، وأضاف فيليبي كوتينيو الهدف الثانى لأصحاب الأرض فى الدقيقة 31 من عمر المباراة. 
ويحتل نادي أرسنال حاليًا المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر، في حين يتواجد أستون فيلا فى المركز الـ11 برصيد 28 نقطة.

 

ويسعى أرسنال لإنهاء سلسلة من أربع مباريات لم يحقق خلالها أى انتصار، بينها ثلاث هزائم وتعادل وحيد فى مختلف المسابقات.

وبعد أن أهدر سبع نقاط فقط من أصل 57 ممكنة في الجولات الـ19 الأولى، فقد أرسنال 8 نقاط من أصل 9 في آخر ثلاث جولات.

ويعد الفوز على أستون فيلا بقيادة مدرب ارسنال السابق الاسباني أوناي إيمري في إفتتاح الجولة يوم السبت، سيعيد بعض الثقة الى افراد الفريق.

 

بوكايو ساكا لاعب الشهر في أرسنال
 

حصد النجم الإنجليزي الدولي بوكايو ساكا، لاعب فريق أرسنال، جائزة أفضل لاعب في صفوف الجانرز عن شهر ديسمبر الماضي، بعد المستويات اللافتة التي قدمها مع الفريق في الفترة الأخيرة.

 

وكشف نادي أرسنال مساء اليوم، فوز ساكا بجائزة أفضل لاعب في صفوف المدفعجية لشهر ديسمبر الماضي، بعدما تألق في مواجهات الفريق أمام وست هام يونايتد وبرايتون آند حيث سجل في كل منهما.

 

وأشار الموقع أن ساكا نجح في تصدر استطلاع رأى الجماهير حول أفضل لاعب في صفوف أرسنال خلال شهر ديسمبر، بحصوله على 50% من الأصوات، متفوقا على مارتن أوديجارد وغابرييل مارتينيلي ونكيتياه.