رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإنجليزي.. التشكيل الرسمي لأرسنال لمواجهة أستون فيلا

نشر
الأمصار

أعلن ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال التشكيل الرسمي لمواجهة  نظيره أستون فيلا، في المباراة التي تجمع الفريقين في تمام الساعة الثانية والنصف عصرا، على ملعب "فيلا بارك"، في الجولة الـ24 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء التشكيل الرسمي لآرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: رامسديل

خط الدفاع: ويليام صاليبا، بن وايت، جابرييل، زينشينكو

خط الوسط: جورجينيو، تشاكا، أوديجارد

خط الهجوم: ساكا، تروساورد، نيكيتاه

ويسعى أرسنال الى إنهاء سلسلة من أربع مباريات لم يحقق خلالها أي انتصار بينها ثلاث هزائم وتعادل واحد في مختلف المسابقات.

ويعيش فريق "المدفعجية" حالة انعدام وزن في الفترة الأخيرة حيث سقط في الدوري أمام إيفرتون صفر-1 ثم 1-3 في لقاء القمة أمام مانشستر سيتي التي أفقدته الصدارة، بالإضافة الى تعادله على أرضه مع جاره برنتفورد 1-1، كما سقط امام السيتي صفر-1 في مسابقة الكأس.

وبعد أن أهدر سبع نقاط فقط من أصل 57 ممكنة في الجولات الـ19 الأولى، فقد أرسنال 8 نقاط من أصل 9 في آخر ثلاث جولات.

ويعد الفوز على أستون فيلا بقيادة مدرب ارسنال السابق الاسباني أوناي إيمري في إفتتاح الجولة يوم السبت، سيعيد بعض الثقة الى افراد الفريق.

وسيغيب عن مواجهة استون فيلا لاعب الوسط المؤثر الغاني توماس بارتي بالاضافة الى عدم تعافي المهاجم البرازيلي جابريال جيسوس من اصابة ابعدته عن الملاعب منذ أكثر من ثلاثة اشهر.

ويحتل نادي أرسنال حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر، في حين يتواجد أستون فيلا في المركز الـ11 برصيد 28 نقطة.

في سياق متصل، أكد ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، الجمعة، أن فريقه متحفز بشدة لمنافسة مانشستر سيتي على لقب الدوري بعد التراجع للمركز الثاني عقب الخسارة 3-1 من فريق المدرب بيب جوارديولا.

وأبلغ أرتيتا الصحفيين: "أعرف الأمور الصائبة التي يجب أن نواصل فعلها لاحتلال القمة، هناك الكثير من الإيجابيات التي يمكن استخلاصها من الموسم بالفعل، نعرف أن مستوى الكفاءة يجب أن يكون مرتفعا في كل مباراة للتفوق على سيتي في النهاية، نحن متحفزون بشدة للنجاح في ذلك".

وشجع المدرب الإسباني لاعبيه على التحلي بكفاءة أكبر بعد حصد نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات بالدوري.

وتابع: “مع كل المباريات التي لعبناها والمواقف التي مر الفريق بها لم نحصد ما يكفي من النقاط، هذا يرجع لنا، يجب أن نتحسن لأننا نريد الفوز بمباريات أكثر، لذا نحن متحفزون للغاية قبل مباراة الغد ونريد اللعب بشكل جيد والفوز”.