رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي في مواجهة سهلة أمام ساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

يلتقى فريق تشيلسي الإنجليزي مع ساوثهامبتون، في تمام الخامسة مساء اليوم السبت، على ستاد "ستامفورد بريدج" ضمن الجولة الـ 24 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

ويدخل تشيلسي اللقاء من أجل الفوز للعودة إلى الانتصارات لتحسين مركزه في جدول الترتيب بعد التعثر في آخر 3 جولات بالتعادل أمام ليفربول وفولهام، ووست هام يونايتد.

في المقابل، يرغب ساوثهامبتون في تحقيق نتيجة إيجابية في محاولته للبقاء في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث يبتعد عن مناطق الآمان بفارق 4 نقاط.

يذكر أن مواجهة الدور الأول بين تشيلسي وساوثهامبتون انتهت بفوز القديسين 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانت ماري".

وحسبما ذكرت تقارير صحفية، فإن تشيلسي سيفتقد خدمات أربعة من لاعبيه في مباراة الغد المرتقبة ضد ساوثهامبتون، بقرار من المدرب جراهام بوتر.

ووفقًا لشبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية، نقلًا عن الصحفي سام المتخصص في شئون تشيلسي، فإن كل من حكيم زياش، مارك كوكوريلا، تياجو سيلفا وريس جيمس لن يتواجدوا في مباراة اليوم.

وأوضحت أن الرباعي المذكور سيغيب عن مباراة تشيلسي وساوثهامبتون، بعد استبعادهم من قِبل المدير الفني للفريق جراهام بوتر.

ترتيب تشيلسي وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي: 

ويحتل فريق البلوز المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة بعد تحقيق 8 انتصارات و7 تعادلات مع الخسارة في 7 مباريات أخرى.

بينما يحتل ساوثهامبتون المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 15 نقطة، حيث فاز خلال 4 مباريات وحقق 3 تعادلات، وخسر في 15 مباراة.

في سياق متصل، يواصل جراهام بوتر، المدير الفني لفريق تشيلسي، تعنته ضد اللاعب بيير إيميريك أوباميانج، وذلك قبل مواجهة ساوثهامبتون المرتقبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن جراهام بوتر قرر استبعاد بيير إيميريك أوباميانج من قائمة الفريق.

وأوضحت أن قرار بوتر جاء بعد ساعات قليلة من تأكيده في المؤتمر الصحفي على مدى أهمية الجابوني بالنسبة للبلوز.

وسبق أن استبعد بوتر، أوباميانج، من قائمة تشيلسي في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، من أجل إفساح الطريق أمام الصفقات الجديدة.

وخاض تشيلسي ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء الماضي، ضد بوروسيا دورتموند حيث خسر بهدف دون رد.

ولم يكتفِ بوتر بذلك، بل استبعد أوباميانج من قائمة تشيلسي في المباراتين الماضيتين في الدوري الإنجليزي، ضد كل من فولهام ووست هام.