رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انعقاد الدورة الثالثة لمجموعة العمل المشتركة المصرية الهندية لمكافحة الإرهاب في نيودلهي

نشر
الأمصار

انعقدت الدورة الثالثة لمجموعة العمل المشتركة المصرية الهندية لمكافحة الإرهاب في العاصمة الهندية نيودلهي، وترأس الوفد المصري المشارك الوزير المفوض محمد فؤاد، مدير وحدة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية، فيما ترأس الوفد الهندي ماهافيير سينجفي، مدير إدارة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الهندية.

أكد الجانبان خلال الاجتماع على موقف البلدين الثابت فيما يتعلق بإدانة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، وضرورة التزام كافة الدول الأعضاء بالأمم المتحدة باحترام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالامتناع عن تقديم أى من أشكال المساعدة للعناصر الإرهابية، بما فى ذلك توفير المأوى أو السلاح أو الدعم اللوجيستى أو تيسير انتقال تلك العناصر عبر الحدود.  

من ناحية أخرى، تضمن الاجتماع استعراضاً للتجارب الوطنية فى مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث اتفق الجانبان على أهمية مواجهة الإرهاب من خلال مقاربة شاملة ومتكاملة تعالج جذوره تشمل الأبعاد الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية. كما تم تبادل وجهات النظر بخصوص أبرز التهديدات الإرهابية على المستويين الإقليمي والدولي، وسبل مجابهة استغلال الجماعات الإرهابية لاستخدامات التكنولوجيا الحديثة في تجنيد الكوادر والترويج للخطاب المتطرف وتوفير التمويل اللازم لها. 

واتفق الجانبان خلال الاجتماع على أهمية مواصلة التنسيق على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة فيما يتعلق بمكافحة التطرف والتهديدات الإرهابية، بما يُعزز من الجهود الوطنية فى هذا الصدد.

أخبار أخرى..

مصر.. الإسكان تعلن بدء طرح 24 وحدة إدارية جاهزة للاستلام

قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير في مصر، أنه من المقرر  طرح 42 وحدة إدارية جاهزة للاستلام، كاملة التشطيب والمرافق، بعمارات نماذج "الداليا - النرجس - عصفور الجنة"، بمساحات (71.68 م2 - 56.44 م2 - 46.55 م2)، بالقطعة 75 جنوب الأحياء، بمدينة 6 أكتوبر، وذلك للبيع بنظام التخصيص، بأسعار تنافسية، وتيسيرات كبيرة فى السداد، اعتباراً من يوم الإثنين 20 فبراير الجاري.

 

وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن الطرح يتم من خلال الجهاز، ممثلاً في الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة، ويتم طلب كراسة الشروط من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة بحلوان، اعتباراً من غد الأحد 12/2/2023، والمعاينة يومياً عدا الجمعة، بموقع المشروع، بمدينة 6 أكتوبر.

 

وأضاف رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أنه يتم سداد 10 % كجدية حجز عند التقدم بطلب الحصول على الوحدة الإدارية، ويتم سداد دفعة تخصيص 15 % خلال أسبوع من سداد جدية الحجز.

 ويتم سداد دفعة استلام 25 % خلال شهرين من سداد جدية الحجز، ويمكن تقسيط الـ50 % المتبقية على أقساط شهرية لمدة (5 سنوات - 10 سنوات - 15 سنة) وفقاً لإمكانيات ورغبة العميل، بفائدة تعادل السعر المُعلن من البنك المركزي عند حجز الوحدة الإدارية، ويتم منح العميل خصم 3 % فى حالة السداد الفورى.