رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تطلق جسر جوي جديد لإغاثة تركيا رغم الإضراب في عدة مطارات

نشر
الأمصار

رغم تنظيم إضرابات تحذيرية واسعة النطاق في عدة مطارات ألمانية، بدأت ألمانيا، اليوم الجمعة، إطلاق جسر جوي جديد إلى المناطق المنكوبة جراء الزلزال في تركيا.

وقبل الساعة التاسعة صباحا بقليل، أقلعت طائرة تابعة لشركة "لوفتهانزا كارجو" من طراز "بوينج 777" من مطار فرانكفورت محملة بإمدادات إغاثة متجهة إلى أنطاليا. ومن المقرر أن تتبعها طائرة أخرى في وقت لاحق اليوم، حسبما أعلنت مبادرة "نساعد معا".

وعبر اتفاقات خاصة، أتاحت نقابة "فيردي" التي دعت إلى الإضرابات إمكانية إقلاع طائرات الإغاثة رغم الإضراب.

واعتبارا من الاثنين المقبل، تسير شركة "صن إكسبريس" الألمانية-التركية إلى أنطاليا كل يومي اثنين وثلاثاء رحلة على متن طائرة ركاب تم تحويلها فقط لنقل البضائع. كما من المخطط تحميل إمدادات إغاثة كحمولات إضافية على متن رحلات الركاب المنتظمة.

بالإضافة إلى العديد من الشركات اللوجستية، تشارك خدمة الطرود "دبي بي دي" أيضا في الحملة التي تم تنسيقها مع وكالة الحماية المدنية التركية "أفاد".

واعتبارا من يوم الاثنين المقبل، سيُجرى تسليم حزم مساعدات لضحايا الزلزال مجانا في حوالي 7500 مكتب طرود بألمانيا.

ويجب ألا يزيد وزن الطرد عن 20 كجم، ومن المفترض أن يحتوي على ملابس شتوية وأكياس نوم وبطانيات وقفازات وحفاضات وأطعمة مجففة وصناديق للنظافة.

أخبار أخرى..

وزيرة خارجية ألمانيا: إمداد أوكرانيا بمقاتلات غير وارد بالنسبة لبرلين حاليّاً

أكدت وزيرة خارجية ألمانيا انالينا بيربوك، أن إمداد أوكرانيا بطائرات مقاتلة غير وارد بالنسبة للحكومة الألمانية في الوقت الراهن.

جاءت هذه التصريحات للسياسية المنتمية إلى حزب الخضر مساء اليوم الاثنين في العاصمة الفنلندية هلسنكي وذلك قبل مشاورات لحلفاء غربيين حول إمداد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة.

وكررت بيربوك عبارة:" هذا ليس نقاشا نجريه".

تجدر الإشارة إلى أن وزراء دفاع ومسؤولين عسكريين لدول غربية سيعقدون اجتماعا جديدا في بروكسل غدا الثلاثاء في إطار الصيغة المعروفة باسم صيغة رامشتاين، ومن المتوقع أن يحضر وزير الدفاع الأوكراني هذا الاجتماع.

وجرت العادة أن تنتهي مثل هذه الاجتماعات بتعهدات جديدة بإمداد أوكرانيا بالأسلحة.

وتحاول ألمانيا تكوين تحالف لإمداد أوكرانيا بدبابات ليوبارد 2 القتالية، وكانت الحكومة الألمانية تعهدت بإمداد كييف بـ 14 قطعة من هذه الدبابات.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو في أعقاب لقائه مع بيربوك إن حكومة بلاده لم تقرر بعد ما إذا كانت ستشارك في تحالف الدبابات.

 

وأكدت بيربوك مجددا أن النجاح في توريد مثل هذه الأسلحة الثقيلة بالمشاركة مع دول أخرى يمثل أهمية بالغة بالنسبة لها.

 

وفي إشارة إلى مشاورات غدا، قالت بيربوك:" سنكون ممتنين إذا اتخذت دول أخرى هذا القرار".