رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول طائرة ليبية من بنغازي تحمل مساعدات للمتضررين من الزلزال في سوريا

نشر
الأمصار

وصلت إلى مطار اللاذقية الدولي السوري طائرة ليبية قادمة من بنغازي محملة بالمساعدات الغذائية والطبية.

وقال مدير المطار المهندس زياد الطويل في تصريحات لوكالة الأنباء السورية (سانا)، إن الطائرة تحمل على متنها 40 طناً من المساعدات الغذائية والطبية، بهدف دعم الأهالي المتضررين جراء الزلزال ليصل عدد الطائرات القادمة إلى مطار اللاذقية من بنغازي إلى 11 طائرة.

كان زلزالان قد ضربا المنطقة الحدودية التركية السورية يوم الاثنين الماضي وخلفا قرابة 42ألف قتيل ودمارا شديدا.

وفي وقت سابق، أعلنت حكومة ليبيا إرسال الشحنة الخامسة من الأدوية والأغذية، إلى سوريا وتركيا بالتنسيق مع سفارتي ليبيا بالدولتين اللتين تعرضتا لزلزال مدمر.

وأعلنت منصة “حكومتنا” التابعة لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا أنه يمكن للمواطنين التبرع للشعبين السوري والتركي ضمن الحملة الشعبية عبر نقاط التبرع بميدان الشهداء غدا الجمعة أو عبر إرسال قيمة التبرع من إحدى قيم (1،2،3،4،5،10) دينار عبر الرسالة النصية 99399 أو عن طريق USSD # 939*

أعلنت ليبيا بداية تطوير خطة استراتيجية لقطاع النفط والغاز، وذلك بهدف زيادة الإنتاج إلى "مليوني برميل يوميا".

وأعلن رئيس مؤسسة النفط (حكومية) فرحات بن قدارة ذلك خلال اجتماع في مدينة بنغازي (شرق)، الذي ضم مجلس إدارة المؤسسة ورؤساء لجان الإدارة للشركات النفطية الليبية والمديرين العامين ومديري الإدارات للمؤسسة وفريق مكتب البرامج الاستراتيجية.

وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، أشار بن قدارة إلى أن المؤسسة تعاقدت مع شركة كيرني الأميركية، وهي إحدى أكبر بيوت الخبرة العالمية، لإنشاء مكتب البرامج الاستراتيجية الذي سيتولى تنفيذ هذه الخطة، بالإضافة إلى عدد من المبادرات والمشاريع والبرامج، بهدف قيادة وتطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا ومواكبة التطورات التي جدّت على القطاع في العالم.

وأكد بن قدارة أن هذا الهدف يتطلب تغييرًا كبيرًا في قطاع النفط والغاز، مشيرًا إلى أن المؤسسة تمتلك رؤية طموحة للعودة بليبيا لمصاف الدول الرئيسية المنتجة للطاقة في العالم، وذلك من خلال وضع الخطط الاستراتيجية المناسبة لتحقيق هذا الهدف، وبمراعاة التغيرات والتحديات المحلية والدولية في قطاع الطاقة.