رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: التحقيق مع 255 مقاولًا في مخالفات البناء وتحطم المنازل بسبب الزلزال

نشر
الأمصار

قال وزير العدل التركي، بكر بوزداج، إنه إذا تبين وجود إهمال أو خلل في إنشاء المباني المنهارة إثر الزلزال سيتم معاقبة كل المخالفين.

وأضاف وزير العدل التركي في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: "سنقوم بجميع واجباتنا بمحاسبة المقصرين على أكمل وجه"، لافتا إلى أنه سيتم محاسبة كل المخالفين إذا ظهرت أوجه قصور في المباني المتضررة بالزلزال.

وأشار بوزداج إلى أن هناك تحقيقات جارية بشأن المباني المنهارة تشمل الموظفين الذين وافقوا على التراخيص، لافتا إلى أن هناك 255 من المقاولين يخضعون للتحقيق بشأن مخالفات البناء.

وكان قد أعلن وزير التخطيط العمراني التركي، مراد كوروم، أن المنشآت التي أشرفت الدولة على بنائها لم تتعرض لأضرار جسيمة بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وأضاف وزير التخطيط العمراني التركي فى تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الوزارة ستفذ أكبر حملة للإعمار في تاريخ تركيا بالتعاون مع الوزارات الأخرى.

وأشار كوروم، إلى أنه تم رصد انهيار 48 ألف مبنى حتى الآن جراء الزلزال جنوب البلاد.

أخبار أخرى..

تركيا.. زلزال قوي يهز ملاطية

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، اليوم الخميس، وقوع زلزال بقوة 4.7 درجة في ملاطية.

وفقًا لبيانات إدارة الكوارث والطوارئ التركية، وقع زلزال في الساعة 17:45، وكان مركزه منطقة دوغان شهير في ملاطية.

كما شعر سكان المدن المجاورة بالزلزال الذي وقع على عمق 7 كيلومترات من الأرض.

وفي وقت سابق، يتوجه فريق إغاثة ثان من كوريا الجنوبية، في وقت لاحق اليوم الخميس، يضم 21 عضوًا و55 طن مواد الإغاثة، إلى تركيا؛ لمساعدتها للمساعدة في عمليات البحث والإنقاذ جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر فجر يوم الاثنين الموافق 6 فبراير الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في بيان صحفي، أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إنه من المقرر أن يغادر فريق الإغاثة الكورى إلى مدينة "أضنة" في وقت لاحق من اليوم على متن طائرة نقل عسكرية من مطار انتشون الدولي ويشمل الفريق أعضاء من المركز الطبي الوطني ومؤسسة كوريا للرعاية الصحية الدولية وأن الحكومة تخطط لتعبئة طائرتي نقل عسكريتين وطائرة تجارية لتقديم مواد الإغاثة الإضافية مثل الخيام والبطانيات.

يذكر أن كوريا الجنوبية كانت قد أرسلت من قبل فريق إغاثة مكون من 118 عضوًا للمساعدة فى عمليات البحث والإنقاذ إلى مدينة "أنطاكيا"، وقدمت مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي.