رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال: مصرع 200 مسلح من «حركة الشباب» خلال أسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصومالية، اليوم الخميس، عن أن العمليات العسكرية التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الماضي أسفرت عن مقتل 200 مسلح من حركة “الشباب”.

وأفاد وزير الإعلام الصومالي، داود أويس، بأن “العمليات العسكرية الكثيفة أدت إلى مصرع نحو 200 عنصر من الإرهابيين في كل من مناطق قيعد بولاية جلمدج، وسبيد بولايةجنوب الغرب، وأفمدو بولاية جوبالاند”، مشيرًا إلى أن قوات الجيش صادرت معدات عسكرية.

وأكد المسئول الصومالي، أن “الجيش تمكن أول أمس من ضبط القيادي في حركة “الشباب”، سلمان دادير مسئول المتفجرات، الذي كان يختبئ في مناطق تابعة لإقليم “مدج”.

وأوضح أويس، أن الشعب الصومالي بدأ يستجيب لتوجيهات الحكومة فيما يتعلق بتصفية الخلايا الإرهابية، والعمل على الوقوف بجانب الجيش.

وفي وقت سابق، قتلت القوات الصومالية 39 عنصرًا من حركة “الشباب” التابعة لتنظيم القاعدة، غربي مدينة حررطيري الاستراتيجية الواقعة شمال شرق إقليم مدق، وسط الصومال.

وأفاد قائد القوات البرية الصومالية، الجنرال بيحي تهليل، الاثنين، بأن الجيش الصومالي قتل 39 عنصرا من مليشيات حركة “الشباب” التي تسميها السلطات الصومالية، ميليشيا “الخوارج الإرهابية”، في عملية نفذها بالتعاون مع الشركاء الدوليين في المناطق الغربية من مدينة حررطيري.

وأشار الجنرال بيحي، إلى أن الجيش الصومالي يواصل مطاردة فلول مسلحي حركة “الشباب” في الأحراش والمناطق النائية، وصادر أسلحة وذخائر من عناصر الحركة.

وأوضح بيحي أن عناصر حركة “الشباب” أحرقوا عددا من السيارات المدنية، وكذلك أحرقوا آلياتهم العسكرية بعد تعذر استخدامها، بسبب مطاردات الجيش وغارات الحلفاء.

وأوضح بيجي، أن الجيش الصومالي تمكن اليوم من تحرير عدد من القرى في إقليم مدق شمال شرقي الصومال.

وفي سياق متصل، أعلن بيجي، أن القوات الصومالية قتلت 45 عنصرًا من حركة “الشباب”، وأصابت 50 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

أخبار أخرى..

قتلى وجرحى بانفجار في مدينة بوصاصو بالصومال

أفادت الأبناء الواردة من مدينة بوصاصو الحاضرة التجارية لولاية بونتلاند بالصومال، أن هناك انفجارا وقع داخل مقهي في المدينة.

وأضافت الأنباء، أن الانفجار الذي نجم عن لغم أرضي مزروع في المقهي أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح بينهم عناصر من قوات بونتلاند.

من جهتها، أعلنت حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة في بيان لها المسؤولية عن الهجوم.

وفي سياق أخر، أعلنت حكومة الصومال مقتل 200 مسلح من حركة الشباب، في حصيلة لعمليات عسكرية جرت خلال أسبوع.