رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين واليابان تبحثان تعزيز التعاون في مجال السياحة

نشر
الأمصار

بحثت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة مع ممثل اليابان لدى دولة فلسطين السفير يونيتشي ناكاشيما، اليوم الخميس، تعزيز التعاون في المجال السياحي.

وأكدت معايعة، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم، متانة العلاقات الفلسطينية اليابانية، التي تكللت بمشروع تغطية أكبر لوحة فسيفساء بالعالم في قصر هشام بن عبد الملك الأثري بمدينة أريحا.

وتطرقت للمستجدات الجارية على صعيد قطاعي السياحة والتراث الثقافي، والعمل على تعزيز التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائه من القطاعات السياحية حول العالم، ما يرفع نسبة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، وتكثيف المشاركة في المعارض السياحية العالمية، وفتح أسواق سياحية جديدة واستهداف فئات عمرية جديدة لتزور فلسطين.

وقالت معايعة: "نسعى لأن تكون تجربة السائح في فلسطين تجربة غنية، بحيث يعود إلى وطنه حاملا صورة جميلة عن فلسطين وشعبها، وما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم تاريخي".

وتباحث الطرفان في سبل تنفيذ حملة ترويجية للسياحة الفلسطينية في اليابان، وتنظيم زيارة تعريفية لممثلي القطاع السياحي الياباني لفلسطين، بالإضافة لتطوير التعاون بين وزارة السياحة والآثار والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، والتعاون بتنفيذ حملات ترويجية سياحية عالمية لفلسطين، بمساعدة الخبرات اليابانية في هذا المجال.

أخبار أخرى..

فلسطين: حراك دبلوماسي وقانوني لفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، إنها تواصل حراكها السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي، لفضح الهجمة الشرسة والإجراءات التضييقية، التي تشنها إدارة السجون بحق الأسرى، بقيادة الوزير المتطرف إيتمار بن غفير، لسحب منجزاتهم، وكسر إرادتهم.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك، في بيان صحفي، إن الوزارة طالبت من خلال سفارات دولة فلسطين الدول كافة، بإبداء أعلى درجات الاهتمام بما يتعرض له الأسرى، وطالبت المجتمع الدولي بممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية، لوقف حربها المفتوحة على شعبنا عامة وعلى الأسرى بشكل خاص.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في فلسطين، مساء الإثنين، بأن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي سيبدأون صباح الثلاثاء بتنفيذ خطوات العصيان ضمن مسار الخطة التي أعلنت عنها لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة.

وأضافت الهيئة ونادي الأسير، في بيان لهما، إن الخطوة ستبدأ من سجن "نفحة"، بحيث تتسع دائرة الخطوات بتنفيذها في بقية السجون، وفقا للخطة التي أُقرت.