رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. تحديد موعد مباراة كأس السوبر المصري في الإمارات

نشر
الأمصار

حدد مجلس أبو ظبي الرياضي، اليوم الخميس، موعد مباراة كأس السوبر المصري لكرة القدم لنسخة موسم 2021-2022 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتقرر إقامة المباراة يوم 5 مايوالمقبل في أبو ظبي للموسم الثاني على التوالي، بناء على مذكرة الاتفاق بين مجلس أبو ظبي الرياضي والاتحاد المصري لاستضافة بطولة السوبر مرتين متتاليتين.

واستضاف ملعب هزاع بن زايد، مباراة السوبر المصري لنسخة موسم 2020-2021، والتي فاز بها الأهلي على حساب الزمالك بهدفين دون رد يوم 28 أكتوبر الماضي.

وتقام مباراة السوبر لنسخة موسم 2021-2022 بين الزمالك بطل الدوري، والفائز بلقب نهائي كأس مصر المقرر خوضه بين الأهلي وبيراميدز.

وتستضيف الإمارات، بطولة كأس السوبر المصري للمرة السادسة في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 2001.

يذكر أن النادي الأهلي، قد نجح في التتويج بالنسخة الأخيرة، من لقب السوبر المصري، بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على استاد "هزاع بن زايد"، في مدينة العين الإماراتية.

في سياق متصل، أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن الأهلي والزمالك ضمنا المشاركة بالبطولة العربية للأندية في نسختها المقبلة.

وقال عامر حسين في تصريحات عبر فضائية ETC: "الأهلي والزمالك سيشاركان في البطولة العربية ومعهما نادٍ آخر من مصر".

وأضاف: "سأخاطب نادي طلائع الجيش بشأن إمكانية المشاركة في البطولة وحال موافقته لن يكون لدينا أية أزمات في جدول الدوري المصري الممتاز".

وتابع عامر: "تلقيت شروط المشاركة في البطولة العربية ووفقا لها يشارك الزمالك بصفته بطلا للدوري في الموسم الماضي".

وأردف: "سيقوم الاتحاد العربي باختيار أندية وفقًا لبعض المعايير، وهذه الشروط تم إدراجها من أجل مشاركة الأهلي في البطولة، وهناك بعض الأندية طلبت المشاركة منها الإسماعيلي".

وأكمل: "لدينا أزمة تتمثل في مشاركة 4 أندية في بطولات قارية، ما يمثل ضغطا في المباريات، كما أن مشاركة بيراميدز ستكون صعبة لأن مواعيد البطولة تتعارض مع مواعيد مباريات الكونفيدرالية وهو ما ينطبق على فريق فيوتشر، لأن الأدوار الأولى للبطولة تنطلق في مارس المقبل".

وأتم عامر: "سنقوم بالتنسيق مع الأندية وإبلاغهم بمواعيد المباريات والأجندة الخاصة بالبطولات في الموسم المقبل، سيكون هناك ضغط كبير في البطولات للأندية والمنتخبات".