رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد يمني يشيد بجهود مصر في تحقيق الاستقرار للمواطنين

نشر
الأمصار

أشاد الوفد النقابي اليمني الذي يزور مصر حاليا بالجهود التى تبذلها مصر حكومة وشعبا من أجل تحقيق الاستقرار.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد النقابي اليمني لمقر اتحاد نقابات عمال مصر، وضم الوفد عبد الكريم أحمد أحمد العطنة، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، ووضاح عبده محمد الدهبلي، الامين العام المساعد، وحسن هندي الامين العام المساعد للاتحاد العربي للنفط.

وكان محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، قد أناب عبد المنعم الجمل، نائب الرئيس، وعيد مرسال، الأمين العام، في لقاء الوفد النقابي اليمني الذى يزور مصر؛ و تم خلال اللقاء التعرف على كافة القضايا التى يمر بها اليمن حاليا؛ حيث أشار  الوفد إلي الصراعات القوية  التي أثرت علي العمال فى اليمن وقسمتهم إلى شتات.                                    

وقال الوفد اليمني : “نحن نتطلع إلى التواصل مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الذى يتمتع بمكانة قوية مع العمال العرب داخل الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ؛ لكي يعود الاتحاد اليمني الذى هو أحد المؤسسين للاتحاد الدولي إلى صفوفه”.

 

أخبار أخرى…

القاعدة تعترف بمقتل 2 من عناصرها باليمن

اعترف تنظيم القاعدة في اليمن، بمقتل اثنين من عناصره بينهما قياديا بارزا، في غارة جوية استهدفتهما في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

ونشر تنظيم القاعدة، الأربعاء، بيانا مصورا يظهر صورتي عنصرين أحدهما يدعى "حسين هدبول" ويكنى حسان الحضرمي والآخر "موسى هدبول" واسمه الحركي "موحد الحضري" وهم شقيقان ينحدران من بلدة غيل باوزير في حضرموت.

وأقر تنظيم القاعدة بأن العنصرين لقي حتفهما بغارة جوية استهدفت مركبتهما في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وكانت طائرة بدون طيار أمريكية استهدفت منزل الحضرمي مطلع ديسمبر الماضي شرقي محافظة مأرب، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر تنظيم القاعدة.

ودعا مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الأربعاء، المجلس الأوروبي إلى معاقبة الحوثيين وإيران لإرسالها شحنات أسلحة محرمة دوليا للمليشيات.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية بين رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل في مستهل برنامج الزيارة الرئاسية لمقر الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحسب وكالة "سبأ" الرسمية.