رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى بانفجار في مدينة بوصاصو بالصومال

نشر
الأمصار

أفادت الأبناء الواردة من مدينة بوصاصو الحاضرة التجارية لولاية بونتلاند بالصومال، أن هناك انفجارا وقع داخل مقهي في المدينة.

وأضافت الأنباء، أن الانفجار الذي نجم عن لغم أرضي مزروع في المقهي أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح بينهم عناصر من قوات بونتلاند.

من جهتها، أعلنت حركة الشباب ذات الصلة بتنظيم القاعدة في بيان لها المسؤولية عن الهجوم.

وفي سياق أخر، أعلنت حكومة الصومال مقتل 200 مسلح من حركة الشباب، في حصيلة لعمليات عسكرية جرت خلال أسبوع.

قال وزير الإعلام الصومالي داؤود أويس جامع بالعاصمة مقديشو: “إن العمليات جرت في ولايات غلمدغ، وجوبالاند وجنوب غرب الصومال”، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

وأوضح جامع أن المواطنين بدأوا يستجيبون لأوامر السلطات الرسمية في ما يتعلق بمحاربة الإرهاب.

كما تعهد وزير الإعلام بمواصلة العمليات العسكرية ضد الإرهاب حتى القضاء على المسلحين، موصيا المدنيين بالابتعاد عن كل ما من شأنه مساعدة المتطرفين.

وقد تجددت المعارك في أربع ولايات صومالية، في إطار تشبث الحكومة بتعزيز الحسم العسكري ضد التنظيمات المسلحة، وذلك بعد هدوء نسبي في الجبهات خلال الأسبوعين الماضيين.

وجاءت التطورات في وقت تبحث فيه الحكومة الصومالية دعما إقليميا ودوليا واسعا في المرحلة المقبلة من العملية العسكرية ضد حركة الشباب الإرهابية.

 

أخبار أخرى…

مقتل 50 إرهابيا من حركة الشباب وسط الصومال

أعلنت وسائل إعلام صومالية رسمية مقتل 50 إرهابيا من حركة الشباب وسط البلاد، مؤكدة سيطرة الجيش على منطقة العمليات بعد معارك عنيفة.

وأوضحت أن منطقة قيعد بمحافظة مدج بولاية غلمدغ قد شهدت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش وعناصر التنظيم.

ونقلت المصادر نفسها عن أحمد محمد صلاد ضابط رفيع بالقوات الخاصة الصومالية "دنب"، أن الواجهات أسفرت عن مقتل 50 إرهابيا من عناصر حركة الشباب، وأكد المسؤول العسكري أن الجيش فرض سيطرته على المنطقة.

من جانبه أشار قائد المشاة في الجيش الصومالي، الجنرال محمد تهليل بيحي إلى أن الجيش الصومالي بالتعاون مع القوات المحلية نجح في مصادرة معدات حربية وذخائر كانت في حوزة التنظيم الإرهابي.