رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الأمريكية تنهب كميات من القمح والنفط من سوريا

نشر
الأمصار

جقالت وكالة “سانا” السورية إن القوات الأمريكية أخرجت 40 شاحنة وصهريجًا محملة بالقمح والنفط إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي في الحسكة.

 

وأفادت مصادر محلية من قرية السويدية في ريف منطقة اليعربية بالحسكة إن “رتلا مؤلفا من 40 شاحنة، صهريج نفط خرج من القاعدة الأمريكية في مطار خراب الجير واتجه إلى معبر الوليد غير الشرعي ومنه إلى شمال العراق”.

 

وبينت المصادر أن إحدى الشاحنات كانت تقل جرافة للقوات الأمريكية تستخدمها في إقامة التحصينات الهندسية حول قواعدها وإقامة السواتر الترابية عبر تجريف الأراضي الزراعية العائدة للأهالي في مناطق انتشارها.

 

وأخرجت القوات الأمريكية أمس الأحد 70 شاحنة وصهريجا عبر المعبر ذاته.

 

ويذكر أن قوات الاحتلال الأمريكي، كانت قد أخرجت في مارس الماضي 38 شاحنة محملة بالقمح السوري المسروق من صوامع تل علو بريف الحسكة الشمالي الشرقي إلى شمال العراق.

 

وقالت وسائل إعلامية إن 38 شاحنة محملة بالقمح المسروق من صوامع قرية تل علو في ناحية اليعربية أخرجت إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

 

وتواصل قوات الاحتلال الأمريكي سرقة ونهب خيرات السوريين من مادتي النفط والحبوب بشكل يومي بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” حيث أخرجت خلال الشهور الماضية كثر من 150 شاحنة محملة بالقمح إضافة إلى أكثر من 500 صهريج نفط مسروق من الحقول النفطية السورية.